اخبار عاجلةاخر الاخبارمنوعات

إس جي إس تنجح في الخفض من انبعاثات الكربون في غانا بواسطة الطاقة الشمسية من شركة ريدافيا

خاص – أربيان بزنس مصر: اختارت “إس جي إس”، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال التدقيق والاختبار والتحقق والاعتماد، شركة “ريدافيا”، الشركة الرائدة في السوق في مجال تأجير الطاقة الشمسية النظيفة منخفضة التكلفة والموثوقة للشركات والمجتمعات، لتقوم بتنفيذ أول مشاريعها للطاقة المتجددة في غانا.

وتتمحور استراتيجية الاستدامة التي تتبعها “إس جي إس” حول أربعة ركائز – التميُّز المهني، والأفراد، والبيئة والمجتمع – ويتم دعمها من قبل سياسات على صعيد المجموعة، فضلاً عن برامج عالمية ومبادرات محلية. ويركز المحور البيئي خاصتها على خفض حجم الانبعاثات والحفاظ على “إس جي إس” بصفتها شركةً متعادلةً من حيث الأثر الكربوني، وبالتالي مثّل الانتقال إلى استخدام الطاقة الشمسية خياراً منطقياً لاستكمال توصيلات الشبكة الكهربائية القائمة واتخاذ خطوةٍ أخرى نحو تحقيق الالتزام باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة “آر إي 100” الأمر الذي يعني أن يتم توليد 100 في المائة من الكهرباء من مصادر متجددة للطاقة.

وستقوم شركة “ريدافيا” بنشر مزرعةٍ شمسية في منشآت التدقيق والاختبار الخاصة بشركة “إس جي إس” في تيما، وهي الميناء الرئيسي في غانا. ونتيجةً لخبرتها في جميع القطاعات الاقتصادية الرئيسية في أفريقيا جنوب الصحراء الكُبرى، شكّلت “ريدافيا” الخيار الأمثل لمؤسسةٍ متعددة الجنسيات مثل “إس جي إس”، حيث أتاحت لها الجمع بين المنهجيات المراعية للتكلفة التي تتبعها الشركات الناجحة مع الطاقة الكهربائية الموثوقة وممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة بها.

وقال مارك ديفيدسون، المدير العام في غانا وليبيريا وسيراليون لدى شركة “إس جي إس” في هذا الصدد: “نحن نأخذ المسؤولية الاجتماعية لشركتنا على محمل الجد، سواءً في غانا أو في كافة قطاعات مؤسستنا العالمية. وتُتيح لنا ’ريدافيا‘ القيام بخطوةٍ هامّة إلى الأمام نحو الاقتراب من تحقيق هدفنا البيئي المُتمثل في تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في حين تُوفرُ لنا في الوقت ذاته إمكانية تحقيق وفوراتٍ في فواتير الكهرباء خاصتنا”.

وقال إيروين سبولديرز، مؤسس شركة “ريدافيا” ورئيسها التنفيذي: “نحن سعداء بتقدير شركةٍ رائدة في السوق مثل ’إس جي إس‘ لمزايا الطاقة الشمسية المستأجرة، وبالتالي اختيارها لشركة ’ريدافيا‘ كنتيجةٍ لذلك؛ حيث يُمكن لشركةٍ تدرك ثلاثية تقليل الانبعاثات الكربونية، ومراقبة التكاليف والموثوقية أن تُحدث فرقاً حقيقياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock