اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

” الأردن ” : 90 مليون دولار تحويلات المصريين …خلال أكتوبر

أربيان بزنس مصر : كشف مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، عن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالمملكة خلال أكتوبر الماضي و الذي بلغ 90 مليون دولار، فضلاً عن 7 ملايين جنيه مستحقات عمالية، وفقاً لـ أ .ش . أ.

أكد المستشار العمالي أشرف الحرايري في تقرير تلقاه وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن المكتب أسهم في تحصيل مستحقات بلغ إجماليها 400.5 ألف دولار، منها 397.4 ألف دولار تحويلات مستحقات التقاعد للضمان الاجتماعي، والباقي 3071 دولاراً مستحقات عمالية، بإجمالي ما يوازي 7.065 مليون جنيه مصري تقريباً.

وأضاف أن تصاريح العمل التي تم تجديدها للعمال المصريين خلال الشهر بلغت 17.272 ألف تصريح، كما بلغ إجمالي العقود المقدمة للمكتب للتصديق عليها 46 عقداً، فضلاً عن توفير 45 فرصة عمل في نشاط الزراعة والخدمات.

وأوضح الحرايري، أن المكتب استقبل معاملات للمواطنين على الشباك المخصص لذلك، حيث تم الرد على 250 استفساراً قانونياً، و5 طلبات خاصة بالحصول على شهادة مستثمر، و10 معاملات متعلقة بوزارة العمل الأردنية، و14 بوزارة القوى العاملة في مصر.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة 40% خلال شهر أغسطس 2017، على أساس سنوي، محققة 1.7 مليار دولار خلال شهر أغسطس 2017، مقابل تحويلات بلغت نحو 1.2 مليار دولار خلال شهر أغسطس 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق