اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسياحة

” الطيران المدني السعودي ” : منح الطيارين والفنيين رخصاً مدى الحياة

أربيان بزنس مصر : أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عبدالحكيم بن محمد التميمي، إنه تم منح منسوبي الطيران وفنيي صيانة الطائرات والمراقبين الجويين السعوديين رخصاً مدى الحياة ، وفقاً لبيان الهيئة .

وأضاف التميمي، أن مسؤولية الالتزام الكامل بالأنظمة والاشتراطات التي صدرت بموجبها تلك الرخص تقع على حامل الرخصة كما هو بالدول المتقدمة في مجال صناعة الطيران.

وأشار ،إلى أنه تم إلغاء المادة رقم 127 من أنظمة ولوائح سلامة الطيران، حيث لا يُلزم مشغلو الطائرات الخاصة ذات التسجيل الأجنبي غير التجاري بالحصول على التصاريح بموجب هذا النظام، والاكتفاء بالترخيص الذي صدر لها في بلد الإصدار.

وأضاف أنه أصبح من المتاح للمتقدم بطلب الحصول على رخصة طيار، أن يحصل على تدريبه النظري والعملي من قبل مدرب طيران مرخص من الهيئة، مؤكداً أن من لديه المؤهلات المطلوبة يمكنه التقدم للحصول على الترخيص اللازم كمدرب للطيران.

وأفاد بأنه سيتم السماح لمشغلي الطائرات الخفيفة بالخدمة الذاتية في جميع المطارات المدنية بالمملكة دون إلزامهم بالحصول على الخدمة من مزودي الخدمات الأرضيّة بتلك المطارات.

كما نَوه إلى أن تصنيف المملكة العربية السعودية المتقدم من قبل منظمة الطيران المدني الدولية في مجال سلامة الطيران يعود إلى التزام الهيئة بتطبيق القواعد القياسية والأساليب الموصى بها من قبل منظمة الطيران المدني الدولي على جميع أنشطة الطيران المدني والعاملين فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *