اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

ترامب : كوريا الشمالية تتعرض لضغوط صينية لإعاقة المفاوضات النووية

أربيان بزنس مصر: أكد البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب يشعر أن كوريا الشمالية تتعرض إلى ضغط هائل من الصين بشكل يُعيق مفاوضات واشنطن النووية معها.

ونشر ترامب بيان للبيت الأبيض في عدة تغريدات على حسابه الشخصي على موقع “تويتر” ذكر فيها أنه يشعر وبقوة أن كوريا الشمالية تعاني ضغطاً هائلاً من الصين بسبب النزاع التجاري بين واشنطن وبكين.

وتمر العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بأزمات متلاحقة دون حل، مع زيادة التعريفات الجمركية من كل جانب على واردات الدولة الأخرى.

وتابع: جميعنا نعي أن الصين تقدم مساعدات ضخمة لكوريا الشمالية تتضممن مالاً وطاقة وسلعاً أخرى.. تلك ليست مساعدة”.

وأوضح الرئيس الأمريكي نقلاً عن البيان أنه مع ذلك فإن العلاقة مع زعيم كوريا الشمالية “جيدة وللغاية ودافئة.. وليس هناك سبب في الوقت الحالي لإنفاق كميات ضخمة من المال على الحيل الحربية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية”.

وفي شهر يونيو الماضي التقى الرئيس الأمريكي نظيره الكوري الشمالي في سنغافورة ووقعا على وثيقة شاملة تستهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيزة الكورية.

وحذر البيت الأبيض في الوقت نفسه من أن ترامب يمكنه أن يبدأ على الفور التدريبات المشتركة مرة أخرى مع كوريا الجنوبية واليابان “لكن تلك المرة أكبر بكثير من أي وقت مضى”.

في الوقت نفسه أكد البيان على أن الخلافات التجارية بين واشنطن والصين سيتم حلها بواسطة ترامب ورئيس الصين “العلاقات والروابط لا تزال قوية جداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock