اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

” نصر ” تشارك غدا في ملتقى رجال الأعمال المصرى اللبنانى الثالث

خاص
تشارك غدا سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى ملتقى رجال الأعمال المصرى اللبنانى الثالث، الذى يفتتحه سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى.
أكد بيان صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن «نصر» ستقوم بالتحضير لعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة برئاسة وزراء البلدين المقرر عقدها فى القاهرة مارس المقبل، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادى والاستثمارى خلال الزيارة.
ووفقاً للبيان، قالت «نصر»، إنها ستلتقى عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين فى مصر لبحث إزالة أى معوقات تواجه عملهم فى مصر، بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة المتاحة.
وذكرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن رجال الأعمال فى البلدين يلعبون دوراً حيوياً ومهماً، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري- اللبناني.
وأكدت «نصر» أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطاً أوسع فى سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا عن طريق مبادرة «مصر- لبنان إلى أفريقيا»، التى ستؤدى إلى إحداث طفرة فى الاقتصاد العربى عن طريق الشراكة بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.
وأشارت إلى أنها سوف تبحث مع الجانب اللبنانى، الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المنتظر توقيعها فى ختام أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين مارس المقبل.
وأوضحت أن اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة ستعمل على إزالة المعوقات التى تعترض زيادة حجم التبادل التجاري.
ووفقاً لبيان الوزارة يحتل لبنان المركز 13 ضمن قائمة الدول المستثمرة فى مصر، بعدد شركات 1416 شركة برأسمال مصدر يبلغ قيمته 1.2 مليار دولار، وتوفر هذه الشركات 30 ألف فرصة عمل، ووفقاً للتوزيع القطاعى تعمل 632 شركة بالقطاع الخدمى، و407 شركات بالقطاع الصناعى، و133 شركة بالقطاع الإنشائى، و90 شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و69 شركة بالقطاع السياحى، و50 شركة بالقطاع الزراعى، و35 شركة بالقطاع التمويلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock