اخر الاخبارصناعة واسواق

” وزارة الصناعة ” تضم نقطة التجارة الدولية ومركز تدريب التجارة الخارجية إلى مركز تنمية الصادرات

خاص

 
انتهت وزارة الصناعة والتجارة من التشكيل النهائى لمركز تنمية الصادرات، وضمت قطاعات نقطة التجارة الدولية ومركز تدريب التجارة الخارجية إلى الكيان الجديد.
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على إيجاد كيان موحد يضم جميع الجهات المعنية بالتصدير ليقوم بدوره فى تنفيذ استراتيجية الوزارة لزيادة معدلات الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية.جاء ذلك في بيان للوزارة اليوم ( الأثنين ) .
وتستهدف وزارة الصناعة والتجارة تحقيق معدلات نمو سنوية بنسبة 10% للصادرات، وتسعى إلى زيادة الصادرات إلى 30 مليار دولار خلال 2020.
إلى أن هذا الكيان سيعظم الاستفادة من جهود الكيانات القائمة، وسيقضى على الازدواجية والتعارض فى عمل هذه الجهات.
وقال الوزير، إن مجلس إدارة مركز تنمية الصادرات وافق على تفعيل دور المركز ليكون هو الهيئة المسئولة عن التصدير فى مصر، على أن يتم ضم بعض الجهات التابعة للوزارة إلى هذا المركز، ومنها قطاع نقطة التجارة الدولية، ومركز تدريب التجارة الخارجية.
جاء ذلك خلال ترؤس الوزير الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز تنمية الصادرات بعد إعادة تشكيله والذى يضم 21 عضواً، منهم 11 عضواً ممثلين لجهات حكومية، و10 أعضاء من القطاع الخاص.
وقال الوزير، إن هذا الكيان سيتولى إدارة وتخطيط منظومة الصادرات المصرية من خلال وضع برامج ترويجية لتعزيز الصادرات المصرية للخارج وتوفير برامج تدريبية معتمدة للمصدرين فى مختلف القطاعات التصديرية، فضلاً عن تنفيذ برامج لتمويل ومساندة الصادرات وتطوير شبكة لضمان الصادرات.
ولفت إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الكيان الجديد والجهات ذات العلاقة بالتصدير، ومنها على سبيل المثال جهاز التمثيل التجارى والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات والمجالس التصديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock