اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

0.6 % انخفاضاً في أسعار ” الذهب الأصفر “ بختام الجمعة …و 0.6 % ارتفاعاً في الخام الأمريكي

خاص – أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأسود ” النفط ” و الذهب الأصفر جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع ، على تباين .

أولاً : في سوق الذهب الأصفر ، فقد أنهى جلسة التداولات على تراجع ، حيث انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 7.10 دولار أو 0.6% إلى 1201.10 دولار للأوقية، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 70 سنتاً.
وتراجع المعدن النفيس رغم تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مرة أخرى، حيث أبلغ الرئيس “دونالد ترامب” مساعديه بالمضي قدما في فرض رسوم جمركية على واردات صينية إلى “واشنطن” بقيمة 200 مليار دولار بحسب تقرير لـ “بلومبرج”.

ثانياً : في أسعار النفط فقد اختتم جلسة التداولات على ارتفاع ، مع متابعة تأثيرات الإعصار “فلورنس” الذي تتوقع السلطات الأمريكية أن يتسبب في فيضانات كارثية، الأمر الذي قد يؤثر على إمدادات الخام.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنحو 40 سنتاً أو 0.6% ، عند 68.99 دولار للبرميل، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 1.8%.

وتتحول الأنظار نحو الأنباء عن توجيه الرئيس “دونالد ترامب” مساعديه بالمضي قدماً في فرض تعريفات جمركية على واردات صينية بقيمة مائتي مليار دولار.

وأظهرت بيانات شركة “بيكر هيوز” ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري 7 منصات إلى 867 منصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock