اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

“نصر”:”السويدي” Ùˆ”كهرباء فرنسا” Ùˆ”الأوروبي للإعمار” توقع اتفاقية بـ150 مليون دولار

أربيان بزنس مصر : أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر ؛ في بيان اليوم؛ إنه تم توقيع اتفاقية في مجال الطاقة الشمسية بين شركة السويدي إليكتريك وشركة كهرباء فرنسا والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بإجمالي مبلغ 150 مليون دولار لإنشاء محطتي طاقة شمسية 100 ميجاوات.

وأضافت ، أن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، شهد توقيع ثلاث اتفاقيات لشراء الطاقة لمشروعات الطاقة الشمسية الكهروضوئية قدرة 150 ميجاوات مع تحالف شركات (TBEA,SWICORP,ACCIONA) وذلك في منطقة بنبان شمال مدينة أسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية بالمرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، اليوم، المنتدى الاستثماري لدول الاتحاد من أجل المتوسط في مجال الطاقة المتجددة، بحضور وزير الدولة البرتغالي للطاقة خورخى سيجورو سانتشيز، وأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي.

وقعت وزارة الإنتاج الحربي واتحاد الاستشاريين، الممثلة في (PSE) الألمانية، في 17 مايو 2017ØŒ عقد تنفيذ دراسة جدوى فنية واقتصادية لمشروعي إنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية، ومصنع لإنتاج شرائح “ألواح” الطاقة الشمسية من رمال السليكا المصرية، بطاقة إنتاجية سنوية واحد جيجاوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock