اخبار عاجلةاخر الاخباربنوك وتأمينتداول

أبوظبي الإسلامي يعلن توفير تمويلاً بقيمة 91 مليون درهم للاستحواذ على مجمع ببريطانيا

أبوظبي الإسلامي يعلن توفير تمويلاً بقيمة 91 مليون درهم للاستحواذ على مجمع ببريطانيا

كشف مصرف أبوظبي الإسلامي، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد عن تقديم تمويل مهيكل بقيمة 91 مليون درهم متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح عميل في دولة الإمارات.

و أكد البنك في بيان على بورصة ” أبو ظبي”، إن تقديم القرض يأتي بهدف الاستحواذ على مجمع أعمال في الساحل الجنوبي من المملكة المتحدة قيمته 141 مليون درهم، والذ سيوفر عائداً نقدياً بنسبة 8 %.

ويتم تأجير المجمع حالياً بالكامل لصالح شركة الدفاع والأمن والفضاء متعددة الجنسيات والتي تحمل إسم شركة بي إيه إي سيستمز حتى عام 2031، مع العلم بأن عقد الإيجار ينص على إمكانية مراجعة عقد الإيجار بالزيادة فقط بدون أي خيارات لإنهاء العقد مسبقاً.

ووقّع مصرف أبوظبي الإسلامي منذ فترة مذكرة تفاهم مع بنك لئومي الإسرائيلي لاستكشاف مجالات التعاون في المستقبل بالإمارات وإسرائيل وأسواق دولية أخرى، ولفتح فرص جديدة للأعمال والتجارة أمام العملاء ودعم سفر الأفراد إلى إسرائيل أو الشركات.

وانخفضت أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 39.45 %، خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري على أساس سنوي، حيث وصلت الأرباح بنهاية سبتمبر/أيلول من العام الجاري إلى 1.12 مليار درهم، مُقابل 1.85 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يتعلق بنتائج الربع الثالث لدى المصرف، فقد هبطت بنسبة 13.90 %، مُقارنة بذات الفترة من عام 2019، حيث وصلت إلى 533.8 مليون درهم خلال الربع الثالث، مُقابل 620 مليون درهم في الربع الثالث لعام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى