اخر الاخبارتداول

” أجيليتي ” : توصلنا لتسوية في عقود المورد الرئيسي مع الحكومة الأمريكية

كتب : عمر محمد
أكدت شركة أجيليتي للمخازن العمومية في بيان اليوم ( الأربعاء ) على بورصة الكويت ، أنها توصلت إلى تسوية في القضية الجزائية المتعلقة بعقود الحكومة الأمريكية لتوريد المواد الغذائية التي كانت الشركة طرفاً فيها من عام 2003 إلى 2010 أو ما يعرف باسم عقود المورد الرئيسي.
أضافت أن الشركة وافقت في الشق الجزائي من القضية على الادعاء بفعل غير مادي يتعلق بفاتورة واحدة قيمتها 551 دولاراً (167 ديناراً).
وطبقاً لإفصاح الشركة، فإن الفعل غير المادي يتعلق بالاتهامات الجزائية الأساسية التي وجهت لـ أجيليتي بما يتطلب منها إرجاع 551 دولاراً إلى الحكومة دون تحمل أي غرامات جزائية.
وتابعت، أن اتفاقية التسوية مشروطة بتوقيع أجيليتي اتفاقية منفصلة مع وزارة العدل الأمريكية لتسوية قضيتها المدنية، بما يعني أن الاتفاقيات ستكون مشروطة بالموافقة النهائية من محكمة الصلح الفيدرالية.
وأوضحت الشركة أن التسوية ستشمل حلاً للمسائل الجزائية كافة الناتجة عن عقود المورد الرئيسي التي تتعلق بالشركة وشركاتها التابعة وموظفيها ومديريها ومسؤوليها، وتبقى الإجراءات المدنية مع وزارة العدل الأمريكية الخاصة بعقود المورد الرئيسي معلقة.
وطبقاً لما ذكرتة “أجيليتي” في البيان، فإنها دخلت في مفاوضات منفصلة مع وكالة الدفاع اللوجيستية لتسوية كل المطالبات الإدارية الحالية والمحتملة بين الشركة ووكالة الدفاع اللوجيستية والمتضمنة لجنة الشكاوى التعاقدية للخدمات العسكرية وحل مسألة إيقاف أجيليتي من التعاقد الحكومي الفيدرالي.
وتشترط اتفاقية التسوية مع وكالة الدفاع توقيع أجيليتي اتفاقية أخرى مع وزارة العدل الأمريكية لتسوية القضية المدنية، بما يسمح للشركة استئناف العمل على العقود الحكومية الأمريكية.
ووافقت الحكومة الأمريكية تبعاً لبنود التسوية على حذف اسم أجيليتي وكل فروعها وشركاتها التابعة من قائمة الشركات الموقوفة على قاعدة بيانات نظام إدارة التعاقد أو قائمة الجهات المستبعدة خلال 60 يوماً.
وارتفع صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من 2017 بنسبة 11.1%، ليصل إلى 14.6 مليون دينار، مقابل 13.1 مليون دينار بالفترة المقارنة من 2016
ويُشار إلى أن الشركة طلبت في منتصف مايو الجاري إيقاف التداول على أسهمها لجحين الإفصاح على عن معلومة جوهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock