اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

“أرامكو” : تدشين مرفق صيانة التوربينات الغازية بالشراكة مع “ميتسوبيشي”

كتب – محمد عيسى : أعلنت شركة أرامكو السعودية، في بيان اليوم الخميس ؛ عن تدشين مرفق صيانة وإصلاح التوربينات الغازية والبخارية والضواغط لأنظمة الطاقة المحدودة في الدمام، بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي هيتاشي.

وقال النائب الأعلى لرئيس أرامكو للتنقيب والإنتاج، محمد القحطاني، في بيان للشركة إن التعاون مع شركة “ميتسوبيشي هيتاشي” يجسد بدء مرحلة جديدة من التعاون بين الشركتين، استمراراً لاتفاقية توريد كبيرة وطويلة الأمد تم توقيعها في عام 2014م.

وأضاف القحطاني في كلمته خلال حفل تدشين مرفق صيانة وإصلاح التوربينات، أن أهمية هذا الاستثمار تكمن في أن المرفق الجديد يعد خطوة مهمة على مسار جهود الشركة الحثيثة؛ لإرساء بيئة عالمية المستوى لسلسلة التوريد وخدماتها في المملكة بصورة فعالة وموثوقة.

وأوضح، أن أهمية المرفق تنعكس كذلك في تشكيل هذا الاستثمار أهمية نحو تحقيق أحد الأهداف المهمة التي أكدت عليها رؤية المملكة 2030، وهو الارتقاء بمساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة.

و أكد النائب الأعلى للتنقيب والإنتاج بأرامكو، أن الأهمية الثالثة وهو بالنسبة للشركة أهم الأسباب على الإطلاق فيتعلق بالاستثمار في الشباب السعودي، باعتبارهم عنصرًا جوهريًا في برنامج اكتفاء.

وأشار القحطاني، إلى أن مستويات السعودة في مهن الصيانة مازالت منخفضة، وهناك فرصة لزيادتها بشكل كبير من قبل الأبناء السعوديين، مما سيؤدي إلى تحقيق المزيد من القيمة المضافة ويعود بالفائدة على الوطن وعلى كافة الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock