اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

“أردوغان ” : تركيا لن تستسلم للضغط الأمريكي وسنستمر في زيادة الصادرات

أربيان بزنس مصر: أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن بلاده لن تستسلم للضغط الأمريكي وإن قرارات الإدارة الأمريكية تهدد التحالف بين الدولتين الذي استمر لفترة طويلة.

و أوضح “أردوغان” في تصريحات للداعمين خلال تواجده في مدينة طرابزون اليوم الاثنين “أريد منهم أن يعرفوا إننا لن نستسلم وسوف نستمر في الإنتاج وزيادة الصادرات”، نقلاً عن محطة “سي.إن.أن”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في نهاية الأسبوع الماضي مضاعفة التعريفات الجمركية على واردات الصلب والألمونيوم من تركيا مع انهيار الليرة.

وتشهد الليرة تراجعاً حاد في الأداء أمام الدولار الأمريكي حيث تجاوز الدولار مستوى 7 ليرات خلال تعاملات اليوم وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

وشدد أردوغان على أن بلاده لن تستسلم، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تُضحي بحليفتها القوية التي يبلغ عدد سكانها 81 مليون نسمة، “لصالح قس له علاقة بالإرهابيين”.

وتواجه تركيا عقوبات اقتصادية من الولايات المتحدة بعد رفض تسليم قس أمريكي يُدعى “أندرو برانسون” ومُتهم بمحاولة الانقلاب في 2016.

وكان الرئيس التركي أعلن أمس أن واشنطن تمنح بلاده مهلة حتى الأربعاء القادم للإفراج عن القس الأمريكي وإلا واجهت عقوبات أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock