اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

أرزان : ” أسواق المال ” الكويتية رفضت تخفيض رأس المال

أرزان : " أسواق المال " الكويتية رفضت تخفيض رأس المال

أربيان بزنس مصر : كشفت شركة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار ، عن تسلم رد هيئة أسواق المال الكويتية حول طلب الشركة تخفيض رأس المال، حيث انتهى رد الهيئة إلى تعذر الموافقة على الطلب.

و أكدت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء على بورصة ” الكويت” ، إن هيئة أسواق المال تعكف حالياً على إعداد القواعد المُنظمة لهذه العملية. وعليه سيتم تأجيل مسألة تخفيض رأس المال حتى انتهاء الهيئة من إعداد القواعد.

وقالت “أرزان” في منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، أن تخفيض رأسمال الشركة له عدة أهداف، من بينها فصل الاستثمارات طويلة الأجل غير الاستراتيجية مرتفعة القيمة ذات العائد المنخفض حالياً، مما سيؤثر بشكل إيجابي على معدل العائد على الأصول وحقوق المساهمين للمجموعة.

و أوضحت الشركة آنذاك ، بأنها تسلَّمت نتائج تقييم الأصول المُقرر نقلها إلى الشركة الجديدة التي ستنشأ عن الانقسام في حال مواجهة الجهات الرقابية وعمومية الشركة.

وفي مطلع ديسمبر/كانون أول الماضي، أعلنت “أرازن” عن قيام تحالف مؤقت من أطراف داخل الشركة، وذلك للاعتراض على مشروع انقسام الشركة، موضحة بأن التحالف يمتلك نحو 40.455 مليون سهم تُشكل نسبة تُقدر بنحو 5.04 بالمائة من رأس المال.

وأعلنت “أرازن” مطلع الأسبوع الماضي، عن فض التحالف المؤقت للاعتراض على انقسام المجموعة، وعليه فقد انخفضت نسبة الملكية عن 5 %، كما بتاريخ 28 يناير/كانون ثاني 2020.

وسجلت الشركة أرباحاً بقيمة 3.95 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل أرباح بقيمة 2.53 مليون دينار للفترة ذاتها بعام 2018، بزيادة 56.1 %.

واختتم سهم “أرازن” جلسة اليوم بالبورصة متصدراً نشاط الكميات، حيث تم تداول نحو 17.63 مليون سهم من خلال تنفيذ 618 صفقة حققت سيولة بقيمة 707.47 ألف دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 0.76 %

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى