اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر وتباين الأسود بختام الثلاثاء

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر وتباين الأسود بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على تباين ، حيث ارتفع الذهب الأصفر ، مع خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي ورغم صعود الدولار قرب أعلى مستوى في عام ، بينما تباين الأسود ، وسط متابعة تطورات أسواق الطاقة حول العالم ومع قوة الدولار الأمريكي .

أولاً الذهب الأصفر، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع ، مع خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي ورغم صعود الدولار قرب أعلى مستوى في عام.

و ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.2% أو 3.60 دولار ، عند 1759.30 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 94.547 نقطة .

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام بنسبة 0.1% ليصل إلى 5.9%، مع المخاوف المتعلقة باضطرابات سلاسل التوريد وتطورات فيروس “كوفيد-19”.

وينتظر المستثمرون صدور بيانات تضخم المستهلكين ومحضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والمقرر صدورهما غدًا الأربعاء.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على تباين ، حيث ارتفع “نايمكس” الأ مريكي بينما تراجع خام “برنت “، وسط متابعة تطورات أسواق الطاقة حول العالم ومع قوة الدولار الأمريكي.

و ارتفع سعر عقود خام غرب تكساس تسليم نوفمبر بنسبة 0.2% أو 12 سنتًا ، ليسجل 80.64 دولار للبرميل، ليواصل تسجيل أفضل مستوياته منذ عام 2014.

بينما تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.3% أو 23 سنتًا عند 83.42 دولار للبرميل.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 5.9% من 6% سابقًا، لكنه ثبت تقديراته للنمو في العام المقبل دون تغيير عند 4.9%.

وقالت شركة تداول العملات الأجنبية “أواندا” OANDA في تقرير نقلته “رويترز” إنه لا يزال هناك وفرة من الزخم الذي يدفع أسعار النفط نحو الارتفاع، كما أن الأساسيات في سوق الخام لا تزال مواتية.

ومن المقرر أن يكشف معهد البترول الأمريكي غدًا الأربعاء عن بيانات مخزونات النفط الأولية عن الأسبوع الماضي، على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس الأرقام الرسمية للمخزونات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى