اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر وتراجع الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر وتراجع الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الأربعاء على تباين ، حيث ارتفع الذهب الأصفر ، مع تسارع التضخم الأمريكي وقبيل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، بينما تراجع الأسود ، مع خفض منظمة “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب على الخام في العام الجاري .

أولاً الذهب الأصفر، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على ارتفاع ، مع تسارع التضخم الأمريكي وقبيل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 2% أو 35.40 دولار ليصل إلى 1794.70 دولار للأوقية ، مسجلًا أعلى تسوية منذ الخامس عشر من سبتمبر الماضي.

وخلال ذلك ، هبط مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% إلى 94.071 نقطة .

وجاء صعود سعر المعدن النفيس بعد بيانات أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.4% في سبتمبر على أساس شهري، مقابل توقعات بصعود 0.3%، بينما سجل التضخم السنوي مستوى 5.4% في سبتمبر مقابل 5.3% في أغسطس السابق له.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد منح موافقة نهائية بالأمس على التشريع المؤقت المتعلق برفع سقف الدين بقيمة 480 مليار دولار إلى 28.9 تريليون دولار، ما يجنب الولايات المتحدة التخلف عن سداد ديونها مؤقتا.

وينتظر المستثمرون محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، لرصد تفاصيل مناقشات صانعي السياسة خلال الاجتماع الأخير.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على انخفاض ، مع خفض منظمة “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب على الخام في العام الجاري.

وهبط سعر عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر بنحو 0.3% أو 20 سنتًا ليسجل 80.44 دولار للبرميل.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.3% ما يعادل 24 سنتًا عند 83.18 دولار للبرميل.

وخفضت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام في العام الجاري إلى 5.8 مليون برميل يوميًا، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 5.96 مليون برميل يوميًا، لكنها لا تزال تتوقع أن يتجاوز الطلب العالمي على الخام حاجز 100 مليون برميل يوميًا في 2022.

ومن جانب آخر، توقعت إدارة معلومات الطاقة تراجع إنتاج النفط الأمريكي 260 ألف برميل في العام الجاري ليصل إلى 11.02 مليون برميل يوميا، بعد أن كانت تتوقع هبوط الإمدادات 200 ألف برميل.

وينتظر المستثمرون إعلان معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات النفط في وقت لاحق من اليوم، على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية للمخزون غدًا الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى