اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …ارتفاع الأصفر ..و استقرار الأسود بختام أولى جلسات الأسبوع

أسعار الذهب ...ارتفاع الأصفر ..و استقرار الأسود بختام أولى جلسات الأسبوع

أربيان بزنس مصر – اختتمت أسعار الذهب جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على تباين، حيث ارتفع الأصفر ، مع ترقب آفاق السياسة النقدية لعدة بنوك مركزية كبرى ، و استقر الأسود ، مع انتظار نتائج اجتماع تحالف “أوبك بلس” في الأسبوع المقبل ووسط تقييم آفاق الطلب العالمي على الخام .

أولاً الذهب الأصفر ،اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على ارتفاع ، مع ترقب آفاق السياسة النقدية لعدة بنوك مركزية كبرى.

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.6% أو 10.50 دولار ليصل إلى 1806.80 دولار للأوقية ، وهو أعلى مستوى منذ الرابع عشر من سبتمبر الماضي.

وخلال ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 93.826 نقطة .

وتلقى المعدن النفيس الدعم من هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية، رغم الضغوط السلبية جراء ارتفاع الدولار والذي يرفع تكلفة شراء المعدن بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” قد ذكر يوم الجمعة الماضي أن المركزي الأمريكي لا بد أن يبدأ خفض مشترياته من الأصول قريبًا، لكنه أشار إلى استمرار الحاجة لمزيد من التحسن في سوق العمل لإقرار رفع معدل الفائدة.

كما تتجه أنظار الأسواق العالمية نحو اجتماع السياسة النقدية لبنكي اليابان والمركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على استقرار ، مع انتظار نتائج اجتماع تحالف “أوبك بلس” في الأسبوع المقبل ووسط تقييم آفاق الطلب العالمي على الخام.

واستقر سعر عقد خام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر عند 83.76 دولار للبرميل، بعد أن تجاوز 85 دولارًا خلال التعاملات لأول مرة منذ عام 2014.

بينما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.5% أو 46 سنتًا عند 85.99 دولار للبرميل ، بعد أن وصل إلى 86.70 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” قد صرح اليوم بأنه يتوقع تثبيت “أوبك بلس” سياسة إنتاج النفط في اجتماع الرابع من نوفمبر المقبل والمتمثلة في زيادة شهرية للإمدادات بنحو 400 ألف برميل يومياً.

كما أبدى “نوفاك” حذره بشأن توقعات الطلب على الخام بالنظر إلى استمرار حالة عدم اليقين في الأسواق ووسط ظهور موجة جديدة من فيروس “كوفيد-19” تنتشر حول العالم.

وكان بنك “جولدمان ساكس” قد توقع في مذكرة نقلتها وكالة “بلومبرج” أن يظل الطلب قرب مستويات ما قبل جائحة “كورونا” هذا الشتاء، مشيرًا إلى أن عملية التحول من الغاز الطبيعي نحو النفط قد تضيف مليون برميل يوميًا إلى الطلب العالمي على الخام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى