اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب… ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب... ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الأربعاء ، على ارتفاع ، حيث زاد الأول مع ارتفاع الأسهم ، بينما صعد الأخير عقب بيانات المخزونات الأمريكية.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على ارتفاع ، على ارتفاع ، أدنى 1300 دولار للأوقية مع ارتفاع الأسهم وعقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران بنحو 0.1 % ، عند مستوى 1297.80 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1301.70 دولار للأوقية خلال الجلسة.

كما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1297.03 دولار للأوقية .

وارتفع المعدن الأصفر أعلى مستوى 1300 دولار للأوقية خلال التعاملات مع خسائر الأسهم بالمستهل إلا أنه قلص صعوده عند التسوية مع تحول “وول ستريت” لمكاسب ملحوظة على خلفية تكهنات بأن واشنطن تخطط لتأجيل التعريفات ضد السيارات لمدة 6 أشهر.

ومن جانبه قال ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي إنه يتوقع استكمال المحادثات التجارية مع الصين في المستقبل القريب.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي بعكس التوقعات في حين ارتفع مؤشر إمباير ستيت لأعلى مستوى في 6 أشهر.

وأوضحت البيانات وجود هبوط مفاجئ في مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي بوتيرة تخالف التوقعات، بينما ارتفعت ثقة بناة المنازل الأمريكية لأعلى مستوى في 7 أشهر.

ثانياً الذهب الأسود ،  اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  ، على ارتفاع ، مع مخاوف الإمدادات وبعد إعلان بيانات المخزونات الأمريكية من الخام.

و صعد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.4 % ، مُسجلاً 62.02 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 8 مايو/أيار الجاري بعد أن كان متراجعاً عند 60.85 دولار للبرميل خلال الجلسة.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يوليو/تموز بنحو 0.8 %، عند 71.83 دولار للبرميل بعد أن كان متراجعاً عند 70.42 دولار للبرميل في وقت ساق من التداولات.

وزادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 5.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لكن الزيادة جاءت أقل مما توقعه معهد البترول الأمريكي أمس عند 8.6 مليون برميل وهو ما ساهم في صعود الخام.

و واصل إنتاج النفط الأمريكي تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي ليصل إلى 12.100 مليون برميل يومياً.

و تلقت أسعار النفط الدعم أيضاً من التوترات بالشرق الأوسط وإشارات إيجابية بشأن استمرار المحادثات بين الصين والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة حسب تصريحات وزير الخزانة الأمريكي، إلى جانب تقرير صحفي أفاد بأن واشنطن تعتزم تأجيل قرار التعريفات ضد السيارات لمدة 6 أشهر.

وكانت أسعار الذهب الأسود قد تراجعت خلال التعاملات بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، بفعل تراجع الطلب من جانب بعض الاقتصادات خاصة البرازيل والصين.

ولكن الوكالة لاتزال تشير إلى تشديد سوق الخام بفعل العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية، رغم استعداد بعض المنتجين لتعويض الهبوط في الإمدادات من جانب طهران.

و أعلنت منظمة أوبك أمس تراجعاً طفيفاً في مستويات الإنتاج خلال الشهر الماضي وذلك بمقدار 3 آلاف برميل يومياً عند مستوى 30.031 مليون برميل يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock