اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الخميس

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الخميس

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، حيث صعد الأصفر، بعد بيانات بشأن التضخم وسوق العمل في الولايات المتحدة ، كما ارتفع الأسود ، بدعم بيانات اقتصادية وبعد تقرير “أوبك” عن الإنتاج وآفاق الطلب .

أولاً الذهب الأصفر،اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع، بعد بيانات بشأن التضخم وسوق العمل في الولايات المتحدة.

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة تقارب 0.1% أو 90 سنتاً ، إلى 1896.40 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة هامشية بلغت 0.05% ليسجل 90.079 نقطة .

وكشفت بيانات رسمية أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 5% خلال مايو الماضي على أساس سنوي، وهي أعلى وتيرة زيادة منذ أغسطس 2008.

وبشكل منفصل، قالت وزارة العمل الأمريكية إن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية تراجع عند 376 ألفا في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو، مقابل توقعات كانت تشير لتسجيل 370 ألفا.

وأقر البنك المركزي الأوروبي تثبيت معدل الفائدة وبرنامج شراء السندات خلال اجتماعه اليوم، لكن رئيسته “كريستين لاجارد” أشارت إلى أن المسؤولين لم يناقشوا إنهاء التحفيز النقدي في الوقت الراهن.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ، بدعم بيانات اقتصادية وبعد تقرير “أوبك” عن الإنتاج وآفاق الطلب.

و صعد سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.5% أو 33 سنتاً ، عند 70.29 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس ارتفاعاً 0.4% ، أو ما يعادل 30 سنتاً ، إلى 72.52 دولار للبرميل.

وكشف التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ارتفاع إنتاج الخام 390 ألف برميل يومياً في مايو الماضي عند 25.46 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه، أبقت “أوبك” على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام في العام الجاري بنحو 6 ملايين برميل يوميًا إلى 96.58 مليون برميل يوميًا.

واستفاد سوق النفط من بيانات أظهرت تسارع التضخم في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ عام 2008، بالإضافة إلى استمرار هبوط طلبات إعانة البطالة لأقل مستوى منذ تفشي الوباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى