اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، حيث صعد الأصفر، قبيل إعلان قرار السياسة النقدية في الولايات المتحدة ، كما ارتفع الأسود ، مع هبوط يتجاوز التوقعات للمخزونات الأمريكية ووسط استمرار التفاؤل حيال تعافي الطلب العالمي على الخام.

أولاً الذهب الأصفر،اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع ، قبيل إعلان قرار السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.3% ، أو 5 دولارات ، عند 1861.40 دولار للأوقية عند التسوية.

وخلال ذلك، استقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية.

وتترقب الأسواق في وقت لاحق من اليوم قرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وسط توقعات بتثبيت معدل الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون تغيير.

لكن المستثمرين ينتظرون رصد توقعات البنك المركزي بشأن النمو الاقتصادي والتضخم وسوق العمل، بالإضافة إلى إشارات حول موعد إنهاء السياسة النقدية التحفيزية.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ، مع هبوط يتجاوز التوقعات للمخزونات الأمريكية ووسط استمرار التفاؤل حيال تعافي الطلب العالمي على الخام.

وصعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة هامشية تعادل 3 سنتات ، إلى 72.15 دولار للبرميل، مقلصاً مكاسبه التي وصلت إلى 72.99 دولار خلال التعاملات.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنحو 0.5% أو 40 سنتاً ، إلى 74.39 دولار للبرميل ، بعد الوصول إلى 74.96 دولار خلال التعاملات.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام تراجعت 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من يونيو الجاري، لتتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 4.2 مليون برميل.

في حين أظهرت البيانات ارتفاع مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل، بالإضافة إلى صعود الإنتاج الأمريكي من الخام 200 ألف برميل إلى 11.200 مليون برميل يومياً.

وكان مسؤولو شركات “فيتول” و”جلينكور” و”ترافيجورا” و”جولدمان ساكس” توقعوا خلال قمة “فاينانشيال تايمز” للسلع أمس، احتمالية صعود أسعار النفط بشكل إضافي خلال الفترة المقبلة، مع تراجع الاستثمارات الجديدة في القطاع وتعافي الطلب العالمي لمستويات ما قبل أزمة الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى