اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الخميس

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الخميس

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، حيث صعد الأصفر ، بعد اجتماع السياسة النقدية في الولايات المتحدة وعقب بيانات اقتصادية ، كما ارتفع الأسود ، بدعم تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ يناير 2020، ووسط متابعة آخر مستجدات جائحة “كورونا”. .

أولاً الذهب الأصفر،اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع ، بعد اجتماع السياسة النقدية في الولايات المتحدة وعقب بيانات اقتصادية.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.7% أو 31.20 دولار ، إلى 1835.80 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، انخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 91.905 نقطة .

وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أنه على الرغم من التحسن الاقتصادي إلا أنه لا يزال بعيدًا عن الوصول لمستهدفات سوق العمل والتضخم اللازمة لتقليص دعم السياسة النقدية، وذلك بعد قرار البنك بإبقاء معدلات الفائدة قرب الصفر.

وأظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الأمريكي نما 6.5% في الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بـ6.3% في الربع الأول، ومقابل توقعات كانت تشير لنمو 8.4%.

بينما أظهرت بيانات منفصلة أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة تراجع إلى 400 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من يوليو الجاري، في حين كان من المتوقع وصولها إلى 385 ألفًا.

وكان مجلس الذهب العالمي قد ذكر عبر تقريره الفصلي اليوم أن إجمالي الطلب العالمي على الذهب تراجع 1% في الربع الثاني من هذا العام على أساس سنوي ليصل إلى 955.1 طن.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على ارتفاع ، بدعم تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ يناير 2020، ووسط متابعة آخر مستجدات جائحة “كورونا”.

وصعد سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنحو 1.7% أو 1.23 دولار، ليسجل 73.62 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بنحو 1.7% أو 1.31 دولار عند 76.05 دولار للبرميل.

واستفاد سعر النفط من بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة بالأمس والتي كشفت هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من يوليو، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير لهبوط 2.5 مليون برميل.

كما ساهم هبوط الدولار الأمريكي بأكثر من 0.4% أمام العملات الرئيسية في دعم أسعار السلع الأساسية ومنها النفط، مع تراجع تكلفة حيازتها من جانب حائزي العملات الأخرى.

وفي سياق منفصل، حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” من أن اقتصاد الولايات المتحدة لم يصل للتعافي اللازم لخفض السياسة النقدية التحفيزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى