اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب… ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الإثنين

أسعار الذهب... ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الإثنين

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الإثنين أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع .

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على ارتفاع ، حيث تجاوز المعدن حاجز 1300 دولار للأوقية للمرة الأولى في أسبوع ونصف بالتزامن مع هبوط الدولار وخسائر “وول ستريت”.

و زاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنحو 0.5% أو 6.30 دولار إلى 1301.90 دولار للأوقية، لوهو أعلى مستوى منذ 27 مارس الماضي، بعد أن سجل 1307.90 دولار للأوقية خلال التعاملات ، كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4% ، ليرتفع إلى 1297.60 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4% إلى 97.028.

واستفاد المعدن الأصفر من خسائر الورقة الخضراء التي تراجعت مع ابتعاد المستثمرين عن الدولار كملاذ آمن وسط تطورات إيجابية بشأن الأوضاع التجارية، حيث صرح مستشار البيت الأبيض لاري كودلو بأن واشنطن تقترب أكثر وأكثر من إبرام صفقة تجارية مع الصين.

وفي الأسبوع الماضي كشفت البيانات الاقتصادية أنه بالرغم من أن الاقتصاد الأمريكي تمكن من إضافة 196 ألف وظيفة خلال مارس إلا أن نمو الأجور تباطأ.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع طلبات المصانع بالولايات المتحدة للمرة الرابعة في آخر 5 أشهر خلال فبراير الماضي.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ، حيث تجاوزت مكاسب “نايمكس” 2% مع استمرار جهود أوبك وحلفائها في خفض المعروض.

و ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مايو بنحو 2.1% إلى 64.40 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ أول نوفمبرالماضي.
وزاد سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يونيو بنسبة 1% إلى 71.03 دولار للبرميل.

وتلقى الخام الأمريكي الدعم جراء تشديد المعروض على خلفية التوترات السياسية في ليبيا واستمرار الولايات المتحدة في زيادة الضغط على إيران باعتبار الحرس الثوري منظمة إرهابية.

كما تأثر الخام إيجابياً مع بيانات أظهرت هبوط مخزونات النفط في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ بولاية أوكلاهوما بحوالي 419 ألف برميل في الأسبوع الماضي

فيما يترقب المستثمرون في الأسبوع الجاري أن تعلن منظمة أوبك بيانات الإنتاج عن شهر مارس وسط توقعات انخفاضه بمقدار 295 ألف برميل يومياً.

ومنذ بداية العام الجاري وتخفض منظمة أوبك بالتعاون مع روسيا إنتاجهما بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى