اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب ...ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، إذ زاد الأصفر ، رغم ارتفاع الدولار ، و صعد الأسود ، بعد تقرير منظمة أوبك الشهري وبالتزامن مع بيانات المخزونات الأمريكية.

أولاً الذهب الأصفر ،  اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على ارتفاع هامشي ، بعد استقرارها في وقت سابق بالجلسة، وذلك رغم تباطؤ انتشار فيروس “كورونا” وارتفاع الدولار.

وزادت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل عند التسوية بنحو 0.1% أو 1.50 دولار إلى 1571.60 دولار للأوقية.

بينما استقر سعر التسليم الفوري للذهب مسجلاً مستوى 1567.51 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، ارتفع مؤشر الدولار أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.23% إلى 98.948 نقطة.

وأظهرت البيانات الرسمية تسجيل أقليم “هوبي” الصيني أمس الثلاثاء أقل زيادة في عدد الإصابات بالفيروس التاجي عند 1638 حالة بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى أكثر 1100 شخص.

وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” إلى أهمية السياسة المالية في دعم وتعزيز النمو الاقتصادي لافتًا إلى احتمالية إطلاق جولة جديدة من التيسير الكمي لمكافحة الركود المقبل.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، بعد تقرير منظمة أوبك الشهري وبالتزامن مع بيانات المخزونات الأمريكية.

وزاد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنسبة 2.5 % ، إلى مستوى 51.17 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 3.5 %، إلى مستوى 55.85 دولار للبرميل.

وجاءت مكاسب الذهب الأسود مع تراجع إنتاج أوبك من النفط بأكثر من 500 ألف برميل يومياً خلال الشهر الماضي، بقيادة هبوط حاد في إمدادات لبيبا.

في حين خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام بنحو 0.23 مليون برميل يومياً ليصل إلى 0.99 مليون برميل يومياً بسبب فيروس “كورونا”.

وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بأكثر من التوقعات في الأسبوع الماضي فيما عاود إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصعود إلى أعلى مستوى في تاريخه.

ويأتي صعود أسعار النفط ترقب تطورات الفيروس الصيني الذي أودى بحياة ما يزيد عن ألف شخص وإصابة 44 ألف حالة في الصين حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock