اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب ...ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، إذ صعد الأصفر ، و الأسود ، مع تراجع وتيرة الإصابة بالفيروس الصيني “كورونا “.

أولاً الذهب الأصفر ،  اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على ارتفاع ، ليواصل المعدن صعوده لأعلى مستوى في 7 سنوات، قبيل محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي ووسط ترقب الأثر الاقتصادي لفيروس “كورونا”.

وزاد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.5 %، وهو ما يعادل 8.20 دولار ليصعد إلى مستوى 1611.80 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ مارس/آذار 2013.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.3 %، وهو ما يعادل 5.50 دولار ليصل إلى مستوى 1607.12 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 %، عند مستوى 99.693 بعد أن سجل أعلى مستوى في 3 سنوات.

وتأتي المكاسب في المعدن الأصفر بالرغم من ارتفاع الدولار وأسواق الأسهم، ووسط تحسن معنويات المخاطرة على خلفية تراجع حالات الإصابة الجديدة بفيروس “كورونا” دون 2000 شخص لليوم الثاني على التوالي.

ويعتبر الذهب بمثابة ملاذ آمن في أوقات الأزمات أو عدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق من اليوم عن اجتماعه الأخير في الشهر الماضي.

ووكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 15 شهراً، كما صعدت تصاريح البناء الأمريكية لأعلى مستوى في 13 عاماً خلال الشهر الماضي.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على ارتفاع ، ليسجل “نايمكس” أعلى مستوى في 3 أسابيع وسط تفاؤل واسع النطاق مع تراجع وتيرة الإصابة بالفيروس الصيني “كورونا”.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 2.4 %، إلى 53.29 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 29 يناير/كانون الثاني الماضي.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 2.6 % ، إلى 59.24 دولار للبرميل.

وارتفع عدد الوفيات فيروس كورونا أعلى 2000 شخص كما يتواصل ارتفاع عدد المصابين بالفيروس لكت بوتيرة أقل لليوم الثاني على التوالي.

ومن جهة أخرى، تزايدت المخاوف بشأن المعروض بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات على القناة الرئيسية لفنزويلا لنقل الشحنات، وهي خطوة من شأنها خفض المزيد من الخام الفنزويلي في السوق.

وتلقت أسعار الذهب الأسود الدعم من آمال أن تقوم منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفاءها بتعميق خفض الإمدادات.

ويترقب المستثمرون إعلان البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة وذلك غداً الخميس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock