اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأثنين

أسعار الذهب ...ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الأثنين

اختتمت أسعار الذهب جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع، حيث زاد الأصفر ، في جلسة متقلبة وسط استمرار المخاوف حيال الفيروس والاقتصاد ، كما صعد الأسود ، بالتزامن مع بيانات اقتصادية إيجابية ووسط تزايد حالات الإصابة الجديدة بكورونا.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات  على ارتفاع ، في جلسة متقلبة وسط استمرار المخاوف حيال الفيروس والاقتصاد.

وزاد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.05 %، أو ما يعادل 90 سنتاً عند مستوى 1781.20 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1776 دولاراً خلال الجلسة.

بينما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس عند 1770.38 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 %، إلى 97.562.
وجاء الارتفاع الطفيف للمعدن الأصفر مع مكاسب الأسهم والعملة الأمريكية خلال التعاملات.

ويستمر تزايد حالات الإصابة الجديدة بوباء “كوفيد-19” في التأثير سلباً على التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي السريع.

وكان صندوق النقد الدولي توقع انكماش أكثر عمقاً في الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري، كما أشار إلى أن التعافي في العام المقبل من المرجح أن يكون أبطأ مما كان متوقعاً في السابق.

كما يركز المستثمرون على شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ووزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوشين في الأسبوع الجاري.

وفي بيانات اقتصادية، ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار بوتيرة قياسية خلال الشهر الماضي.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على ارتفاع ، بالتزامن مع بيانات اقتصادية إيجابية ووسط تزايد حالات الإصابة الجديدة بوباء كورونا.

و صعد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 3.1 %، عند 39.70 دولار للبرميل، بعد أن كان يتداول عند 37.50 دولار للبرميل في وقت مبكر من التداولات.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أغسطس/آب بأكثر من 1.6 %، إلى 41.71 دولار للبرميل، بعد أن سجل 40.04 دولار للبرميل سابقاً.

وتلقت الأسعار الدعم من بيانات أرباح الشركات الصناعية في الصين والصادرة اليوم والتي أظهرت ارتفاعاً لأول مرة في 6 أشهر خلال مايو/آيار الماضي، في إشارة للتعافي الاقتصادي في البلاد.

كما أن الثقة في منطقة اليورو سجلت زيادة قياسية شهرية خلال شهر يونيو/حزيران الجاري، ما يعزز التفاؤل حيال التعافي في الاقتصاد وبالتبعية الطلب على الخام.

وكانت أسعار الخام تراجعت بأكثر من 2 % خلال التعاملات مع تصاعد المخاوف حيال استمرار ضعف الطلب العالمي على الذهب الأسود، بفعل الارتفاع القياسي لحالات الإصابة في الولايات المتحدة وعدة دول أخرى مما دفع بعض الولايات والدول إلى استئناف عمليات الإغلاق الوطني الجزئي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock