اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الجمعة آخر جلسات الأسبوع

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الجمعة آخر جلسات الأسبوع

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، حيث صعد الأصفر، مع هبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة وعقب بيانات اقتصادية ، وزاد الأسود ، مع استئناف عملية نقل إمدادات الوقود في الولايات المتحدة وترقب تطورات الوباء العالمي.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على ارتفاع ، مع هبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة وعقب بيانات اقتصادية.

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.8% أو 14.10 دولار ليصل إلى 1838.10 دولار للأوقية ، مسجلاً مكاسب أسبوعية 0.4%.

وخلال ذلك ، انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% إلى 90.368 نقطة .

واتجه المستثمرون لحيازة المعدن النفيس مع هبوط عائد سندات الخزانة لآجل 10 سنوات عند 1.64%، ما يدعم جاذبية الأصول التي لا تمنح عائداً.

وأظهرت بيانات اقتصادية أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لم تشهد تغيراً في شهر أبريل الماضي، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير لصعود بنسبة 1%، كما انخفض مؤشر “ميتشجان” لثقة المستهلكين بعكس التوقعات.

ولا يزال المستثمرون يترقبون تسارع إصابات وباء “كورونا” في الهند، التي سجلت وفيات تتجاوز 4 آلاف شخص لليوم الثاني على التوالي.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على ارتفاع ، لتسجل مكاسب أسبوعية مع استئناف عملية نقل إمدادات الوقود في الولايات المتحدة وترقب تطورات الوباء العالمي.

وزاد سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 2.4% أو 1.55 دولار ، إلى 65.37 دولار للبرميل، مسجلاً مكاسب أسبوعية 0.7%.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو ارتفاعاً بنحو 2.5%، أو 1.66 دولار ، عند 68.71 دولار للبرميل ، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 0.6% .

وأعلنت شركة “كولونيال بايبلاين” أمس استئناف عمل نظام خط الأنابيب مع بدء التسليمات لكل أسواقها، بعد تعرضها لهجوم إلكتروني تسبب في وقف إمدادات الوقود في الساحل الشرقي الأمريكي.

وتعافى النفط من خسائره التي قاربت على 3% أمس مع استمرار حالات الإصابة القوية بفيروس “كورونا” في الهند، وتسجيل أكثر من 4 آلاف حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي.

وكشفت بيانات “بيكر هيوز” أن الشركات الأمريكية أضافت 8 منصات للتنقيب عن النفط في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من شهر مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى