اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و تراجع الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر و تراجع الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الأربعاء على تباين ، حيث ارتفع الأصفر ، مع رصد التطورات الاقتصادية والسياسية في الولايات المتحدة ، بينما تراجع الأسود ، بعد بيانات المخزونات والإنتاج الأمريكي من الخام والمخاوف المتعلقة بالطلب.
.
أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على ارتفاع ، مع رصد التطورات الاقتصادية والسياسية في الولايات المتحدة.

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.6%، أو ما يعادل 10.70 دولار ليغلق عند 1854.90 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2% ليسجل 90.294 نقطة .

وأظهرت بيانات رسمية أمريكية تسارع تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 0.4% في ديسمبر الماضي مقارنة بـ0.2% في الشهر السابق له.

وينتظر المستثمرون إعلان الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” تفاصيل خطته لتحفيز الاقتصاد غداً الخميس، والتي قال إنها ستكون بقيمة تريليونات الدولارات.

وعلى الجانب السياسي، لايزال مجلس النواب الأمريكي يسعى للتصويت على عزل ومساءلة الرئيس المنتهية ولايته “دونالد ترامب”، مع رفض نائبه “مايك بنس” التدخل لعزل الرئيس.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على انخفاض ، بعد بيانات المخزونات والإنتاج الأمريكي من الخام والمخاوف المتعلقة بالطلب.

وتراجع سعر الخام الأمريكي “نايمكس” تسليم شهر فبراير بنحو 0.6% أو 30 سنتاً مسجلاً 52.91 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 0.9% ، أو ما يعادل 52 سنتاً ليصل إلى 56.06 دولار للبرميل عند التسوية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط الخام 3.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة بتقديرات كانت تشير لسحب 3.8 مليون برميل.

في حين كشفت البيانات ارتفاع مخزونات البنزين والمقطرات في الولايات المتحدة بنحو 4.4 و4.8 مليون برميل على الترتيب.

ولايزال المستثمرون في سوق النفط العالمي يرصدون تسارع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” وتدابير الإغلاق الرامية لوقف تفشي الوباء، ما يهدد تعافي الطلب على الخام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى