اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و تراجع الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب ... ارتفاع الأصفر و تراجع الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الأربعاء على تباين ، حيث ارتفع الأصفر ، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة وسط تكهنات بقرب ، بعد بيانات اقتصادية وقبل الاحتفال بعطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة ، بينما تراجع الأسود ، بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات الخام في الولايات المتحدة ومع استمرار تبعات قرار بعض الدول بالسحب من الاحتياطيات الاستراتيجية.

أًولاً الذهب الأصفر ،اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع ، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة وسط تكهنات بقرب ، بعد بيانات اقتصادية وقبل الاحتفال بعطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة أقل من 0.1% أو ما يعادل 50 سنتًا ليصل إلى 1784.30 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.4% عند 96.904 نقطة .

وأظهرت بيانات أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة تراجع إلى 199 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في العشرين من نوفمبر الجاري، وهو أدنى مستوى منذ عام 1969.

ورفع مكتب الإحصاءات الأمريكي تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.1% في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ2% في القراءة الأولية.

وتشهد الولايات المتحدة عطلة رسمية غدًا الخميس احتفالًا بعيد الشكر، كما ستنهي الأسواق تعاملاتها مبكرًا يوم الجمعة.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على انخفاض ، بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات الخام في الولايات المتحدة ومع استمرار تبعات قرار بعض الدول بالسحب من الاحتياطيات الاستراتيجية.

وتراجع سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يناير بنسبة 0.1% أو 11 سنتًا عند 78.39 دولار للبرميل.

كما تقلص سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بنحو 0.07% أو 6 سنتات ليصل إلى 82.25 دولار للبرميل ، بعد أن سجل 83 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام ارتفعت مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من نوفمبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 1.7 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 0.6 مليون برميل، كما انخفض مخزون المقطرات مليوني برميل.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر في تحالف “أوبك بلس” أنه لا يتم مناقشة وقف خطط زيادة إنتاج الخام حالياً، مع انتظار اجتماع المجموعة في الأسبوع المقبل لإصدار قرار بشأن سياسة الإمدادات في شهر يناير القادم.

وقررت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالتنسيق مع عدد من الدول من بينها الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية وبريطانيا سحب 50 مليون برميل من مخزونها النفطي الاستراتيجي.

وعلى جانب آخر، أظهرت بيانات “بيكرهيوز” أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 6 منصات في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى