اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …ارتفاع الأصفر …و تراجع الأسود بختام الخميس

أسعار الذهب ...ارتفاع الأصفر ...و تراجع الأسود بختام الخميس

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الخميس على تباين ، إذ صعد الأول بعد تراجع الدولار، و هبط الأخير ، مع مخاوف تباطؤ الطلب وعلى الرغم من التوترات الجيوسياسية,

أولاً الذهب الأصفر ،  اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع ، مع تراجع الأسهم والعملة الأمريكية.

وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنحو 0.3 %، عند 1428.10 دولار للأوقية وهو أعلى مستنوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ مايو/آيار عام 2013.

و صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2 %، عند 1430.13 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.09 %، إلى 97.131.

وجاء صعود الذهب مع تراجع الأسهم الأمريكية خلال التعاملات بعد الكشف عن نتائج أعمال.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، كما شهد النشاط الصناعي في فيلاديلفيا ارتفاعاً قوياً خلال الشهر الجاري.

وفيما أظهر أمس تقرير “البيج بوك” عن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن الفترة من منتصف مايو/آيار الماضي وحتى يوليو/تموز الجاري أنه بالرغم من أن اقتصاد الولايات المتحدة استمر في النمو بوتيرة معتدلة، لكن النظرة المستقبلية إيجابية بشكل عام للأشهر المقبلة رغم عدم اليقين التجاري.

ثانياً الذهب الأسود ،  اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على انخفاض ، لتسجل أدنى مستوى في 4 أسابيع مع مخاوف تباطؤ الطلب وعلى الرغم من التوترات الجيوسياسية.

و هبط سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أغسطس/آب بنحو 2.6 %، إلى 55.309 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 19 يونيو/حزيران الماضي بعد أن كان مرتفعاً عند 57.32 دولار للبرميل خلال الجلسة.

و انخفض سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم سبتمبر/آيلول بنحو 3.1 %، إلى 61.65 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 64.46 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية تقديرات نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري إلى 1.1 مليون برميل يومياً مع تباطؤ الاقتصاد.

ويأتي هبوط الخام الأمريكي مع المخاوف التجارية بين الصين والولايات المتحدة في ظل تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن واشنطن أمامها طريق طويل لعقد صفقة مع بكين.

في حين ذكرت إيران أنها استولت على ناقلة نفط أجنبية في جنوب جزيرة “لاراك” في مضيق هرمز يوم الأحد الماضي.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع الإنتاج النفطي بمقدار 300 ألف برميل يومياً إلى 12 مليون برميل يومياً، في حين سجلت المخزونات انخفاضاً خلال نفس الفترة بمقدار 3.1 مليون برميل، ولكنها مستويات أقل من التقديرات عند 3.6 مليون برميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock