اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …ارتفاع الأصفر …و تراجع الأسود بختام الأثنين أولى جلسات الأسبوع

أسعار الذهب ...ارتفاع الأصفر ...و تراجع الأسود بختام الأثنين أولى جلسات الأسبوع

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على تباين ، إذ صعد الأول ، مع خسائر الأسهم الأمريكية وانخفاض الدولار ، وتراجع الأخير مع مخاوف بشأن الطلب على النفط نتيجة التوترات التجارية.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع ، وسط انخفاض واسع النطاق في أسواق الأسهم والدولار بفعل المخاوف حيال الحرب التجارية مما دفع المستثمرين نحو المعدن النفيس كملاذ آمن.

وخلال ذلك انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.6% إلى 97.4 نقطة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر عند التسوية بنسبة 1.3% ، أو 19 دولاراً إلى 1464.60 دولار للأوقية، وهو أعلى إغلاق منذ التاسع من مايو 2013.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بأكثر من 1.8 %، أو ما يعادل 26.22 دولار ليسجل 1458.76 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ مايو/آيار 2013.

وأفادت “بلومبرج” أن الصين طلبت من الشركات المملوكة للدولة وقف شراء سلع زراعية من الولايات المتحدة رداً على إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بعزم واشنطن فرض رسوم جمركية على سلع مستوردة من بكين بقيمة 300 مليار دولار.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على انخفاض ، مع مخاوف بشأن الطلب على الخام جراء تصعيد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وانخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنحو 1.7 %، مسجلاً 54.69 دولار للبرميل.

كما تقلص سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بنحو 3.1 %، إلى 59.78 دولار للبرميل.

وتأثر سوق الخام سلباً من التوترات التجارية التي من شأنها أن تترجم إلى تباطؤاً في النمو الاقتصادي العالمي وبالتالي الحد من الطلب على النفط من جانب أكبر اقتصادين بالعالم.

وبحسب تقارير صحفية فإن الصين طالبت شركاءها بتعليق استيراد المنتجات الزراعية من واشنطن رداً اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض تعريفات بقيمة 10 بالمائة على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار بداية من الشهر المقبل ثم أعلن لاحقاً أن هذه الرسوم قد تتجاوز 25 %.

ويأتي هبوط أسعار النفط مع خسائر بنحو 800 نقطة لمؤشر “داو جونز” الصناعي خلال التعاملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى