ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و هبوط الأسود عند تسوية الخميس

أسعار الذهب … ارتفاع الأصفر و هبوط الأسود عند تسوية الخميس

خاص- أربيان بزنس مصر – شهدت أسعار الذهب تبايناً عند تسوية جلسة ‏تداولات اليوم الخميس ، حيث ارتفع الأصفر ، مع استمرار تقييم احتمالات ركود الاقتصاد العالمي وسط استمرار تشديد السياسة النقدية ، بينما هبط الأسود ، مع تجاوز المخاوف بشأن الطلب للقلق حيال توقف خط أنابيب.

أولاً الذهب الأصفر ، فقد ارتفعت أسعاره ، مع استمرار تقييم احتمالات ركود الاقتصاد العالمي وسط استمرار تشديد السياسة النقدية.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسوبة 0.2% أو ما يعادل 3.50 دولار لتسجل 1801.50 دولار للأوقية ..

وخلال ذلك ، هبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.3% عند 104.743 نقطة.

وتسيطر المخاوف على المستثمرين في الأسواق العالمية بشأن ركود الاقتصاد جراء رفع معدلات الفائدة بقوة.

وكشفت بيانات ، عن أن طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة ارتفعت 4 آلاف طلب لتصل إلى 230 ألفاً في الأسبوع المنتهي في الثالث من ديسمبر.

وينتظر المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع المقبل، مع توقعات بإبطاء وتيرة رفع الفائدة إلى 50 نقطة أساس.

ثانياً الذهب الأسود ، فقد تراجعت أسعاره، مع تجاوز المخاوف بشأن الطلب للقلق حيال توقف خط أنابيب.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي ” نايمكس” تسليم شهر يناير بنحو 0.8% أو 55 سنتًا ليسجل 71.46 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 75.44 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير بنسبة 1.3% أو ما يعادل 1.12 دولار عند 76.15 دولار للبرميل ، وهو أدنى مستوى منذ نهاية ديسمبر 2021.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بأكثر من 3% في وقت سابق من التعاملات، بعد إعلان “تي سي إنرجي” إغلاق خط أنابيب “كيستون” الذي ينقل نحو 622 ألف برميل يومياً من الخام من كندا إلى الولايات المتحدة، بعد اكتشاف تسرب نفطي.

لكن النفط تحول للهبوط لاحقاً مع استمرار حالة التقلبات القوية في السوق، وبالتزامن مع تواصل القلق حيال ضعف الطلب العالمي على الخام.

وتتصاعد توقعات المستثمرين بشأن ركود الاقتصاد العالمي في العام المقبل مع استمرار رفع معدلات الفائدة، ما يهدد بخفض الطلب على الخام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى