اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب الأصفر تصعد بختام الأربعاء… و الأسود يتحول للإنخفاض بسبب المخزونات

أسعار الذهب الأصفر تصعد بختام الأربعاء... و الأسود يتحول للإنخفاض بسبب المخزونات

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الأربعاء على تباين ، حيث ارتفع الأول نتيجة تراجع الدولار ، بينما انخفض الأخير ، عقب بيانات تؤكد تراجع مخزونات النفط الأمريكي.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على ارتفاع ، وسط انخفاض واسع النطاق للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية بالإضافة إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط عند التسوية بنسبة 0.2% أو 2.80 دولار إلى 1250 دولاراً للأوقية.

وزادت العقود الآجلة للفضة تسليم مارس/آذار عند التسوية بنسبة 1.5% أو 22.3 نقطة إلى 14.851 دولار للأوقية.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على انخفاض ، بعد تخليها عن مكاسبها السابقة ، وذلك عقب صدور بيانات أظهرت انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات في القراءة الأسبوعية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 1% أو خمسين سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 51.15 دولار للبرميل بعد مكاسب بأكثر من 1% خلال التداولات.

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات النفط الأمريكية 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي مقابل توقعات أشارت إلى انخفاض قدره 2.8 مليون برميل.

و توقَّعت “أوبك” في تقريرها الشهري بتراجع الطلب على إنتاجها من الخام في العام المقبل بحوالي 2.1 مليون برميل يومياً إلى 31.4 مليون برميل يومياً مقارنة بالعام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى