اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب الأصفر و الأسود تتباين بختام الخميس

أسعار الذهب الأصفر و الأسود تتباين بختام الخميس

أربيان بزنس مصر : أغلقت أسعار كلَّ من الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الخميس على تباين ، حيث انخفض الأول نتيجة ارتفاع الدولار ، بينما صعد الأخير بسبب قوة الدولار أيضاً .

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على تراجع ، ماحيةً مكاسبها التي سجلتها في وقت سابق من الجلسة بضغطٍ من قوة الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية.

وتقلَّصت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط بنحو 4.60 دولار أو 0.4% إلى 1287.40 دولار للأوقية، مسجلاً أعلى إغلاق منذ السابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وتعرض المعدن النفيس للضغط مع تراجع مخاوف تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين عقب انتهاء المحادثات التجارية أمس التي دامت لثلاثة أيام، ورغم أنه لم يتم الإعلان عن نتائج تلك المحادثات إلا أن المستثمرين يشعرون بالتفاؤل حول إمكانية التوصل لاتفاق تجاري قريباً.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ، بعد تسجيلها خسائر سابقة في وقت سابق من الجلسة بضغطٍ من قوة الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الرئيسية.

وزادت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير/شباط عند التسوية بنسبة 0.4% أو 23 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 52.59 دولار للبرميل، لتغلق بذلك على ارتفاع للجلسة التاسعة على التوالي وهي أطول سلسلة مكاسب منذ السادس من يناير/كانون الثاني عام 2010.

وشهد الخام جلسة متقلبة اليوم بسبب عدم وضوح نتائج المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي انتهت أمس، حتى الآن، رغم تفاؤل المستثمرين بشأن إبرام اتفاق تجاري وشيك بين أكبر اقتصادين في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock