اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب الأصفر و الأسود تصعد بختام الأربعاء

أسعار الذهب الأصفر و الأسود تصعد بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفرو الأسود جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، حيث ارتفع الأول بدعم من استقرار التضخم في أمريكا ، بينما صعد الأخير نتيجة تراجع الإمدادات.

أولاً الذهب الأصفر : اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على ارتفاع ، بدعم من استقرار معدل التضخم في الولايات المتحدة، الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى إبطاء وتيرة الرفع التدريجي في أسعار الفائدة.

و ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنحو 0.1% أو 1.10 دولار إلى 1315.10 دولار للأوقية.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ، لأعلى مستوى في أسبوع عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع الإمدادات ورغم صعود بيانات المخزونات الأمريكية.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 1.5% عند 53.90 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 6 فبراير الجاري.

و ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أبريل بنحو 1.9% إلى 63.65 دولار للبرميل.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من توقعات المحللين، فيما استقر إنتاج الخام الأمريكي عند مستوى قياسي.

وتلقى الخام الأمريكي الدعم من تراجع الإمدادات بعد التقرير الشهري لمنظمة أوبك الذي أظهر انخفاض الإنتاج بمقدار 797 ألف برميل يومياً في شهر يناير الماضي، إلى 30.80 مليون برميل يومياً.

كما خفضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال عامي 2018 و2019 وذلك بفعل تراجع الزخم الاقتصادي.

وكان وزير النفط السعودي قد صرح لصحيفة “فايننشال تايمز” أن بلاده سوف تخفض إنتاج الخام أدنى 10 مليون برميل برمياً خلال مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock