اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب… الأصفر يصعد بآخر جلسات الأسبوع… و 2.2 % ارتفاعاً في الأسود

أسعار الذهب... الأصفر يصعد بآخر جلسات الأسبوع... و 2.2 % ارتفاعاً في الأسود

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، نتيجة تقدم في المفاوضات التجارية بين واشُنطن و بكين .

أولاً الذهب الأصفر، اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على ارتفاع ، لتُسجل مكاسب أسبوعية مدعومة بالتقدم في محادثات التجارة في اليوم الأخير من جولة مفاوضات التجارة الأمريكية الصينية خلال الأسبوع الجاري.

و ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنحو 0.6% أو 8.20 دولار إلى 1322.10 دولار للأوقية، عند أعلى إغلاق في أسبوعين، وسجلت مكاسب أسبوعية بنحو 0.3%.

ثانياً الذهب الأسود ، أغلقت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ، لأعلى مستوى في 3 أشهر عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليحقق خام “نايمكس” مكاسب أسبوعية قوية مع تراجع المعروض وآمال الاتفاق التجاري.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 2.2% عند 55.59 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 19 نوفمبر الماضي.

وخلال الأسبوع الجاري، حقق الخام الأمريكي “نايمكس” مكاسب بنحو 5.4%.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أبريل بنحو 2.7% إلى 66.33 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى في العام الحالي.

وتلقى الخام الدعم مع صعود الأسهم الأمريكية والتفاؤل بشأن عقد صفقة تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، في ظل تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإزالة التعريفات الجمركية على الصين إذا تم التوصل لصفقة بين الطرفين.

ويأتي صعود الذهب الأسود مع تراجع الإنتاج النفطي من قبل “أوبك” بمقدار 797 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي ليصل إلى 30.80 مليون برميل يومياً.

وكشفت بيانات شركة “بيكر هيوز” عن ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري بمقدار 3 منصات لتصل إلى 856 منصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock