اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … انخفاض الأصفر و ارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أسعار الذهب ... انخفاض الأصفر و ارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على تباين ، حيث تراجع الأصفر، بعد بيانات اقتصادية ومع بدء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، بينما ارتفع الأسود ، مع التفاؤل بشأن تعافي الطلب العالمي على الخام .

أولاً الذهب الأصفر، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على انخفاض ، بعد بيانات اقتصادية ومع بدء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنحو 0.5% أو 9.50 دولار ، عند 1856.40 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، استقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية عند 90.533 نقطة .

وأظهرت بيانات رسمية اليوم أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تراجعت 1.3% في مايو الماضي مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير لهبوط 0.6%.

في حين ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين بنحو 6.6% في مايو الماضي على أساس سنوي، وهي أكبر وتيرة صعود منذ بدء رصد البيانات في عام 2010.

ويترقب المستثمرون النقاش المقرر في بنك الاحتياطي الفيدرالي حول معدل الفائدة وتوقيت إنهاء السياسة التيسيرية الراهنة، وذلك بعدما أظهرت البيانات تسارع تضخم المستهلكين في مايو إلى أعلى مستوى منذ 2008.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على ارتفاع ، مع التفاؤل بشأن تعافي الطلب العالمي على الخام.

و صعد عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنحو 1.8% ما يعادل 1.24 دولار ، عند 72.12 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس ارتفاعاً بنسبة 1.5% أو 1.13 دولار ليصل إلى 73.99 دولار للبرميل ، بعد أن سجل 74.07 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وقال محللون لدى “كوميرز بنك”: “نحن نعتبر استمرار الأخبار الجيدة على صعيد الطلب وحالة التفاؤل في الأسواق المالية من الأسباب الرئيسية للارتفاع الأخير في الأسعار”، بحسب وكالة “رويترز”.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج النفط من 7 مواقع رئيسية للنفط الصخري في الولايات المتحدة 38 ألف برميل ليصل إلى 7.8 مليون برميل في شهر يوليو المقبل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر الماضي.

وينتظر المستثمرون إعلان معهد البترول الأمريكي بيانات المخزونات في وقت لاحق من اليوم، على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى