اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار الذهبالرئيسية

أسعار الذهب تتراجع عند الإغلاق بـ 0.3 % عند 1591.40 دولاراً للأوقية

أسعار الذهب تتراجع عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب جلسة تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض ، أولى جلسات الربع الثاني من العام الحالي ، مع مكاسب الدولار وسط تصاعد المخاوف حيال وباء الكورونا.

ونزل سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.3 %، مسجلاً 1591.40 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى في الاتجاه الصاعد 1612.40 دولار، ومستوى 1576 دولاراً للأوقية في الاتجاه الهبوطي.

وفي الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش : الساعة 7:45 مساءً بتوقيت القاهرة، ارتفع سعر التسليم الفوري بنسبة 0.3 %، إلى 1582.48 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.7 %، مسجلاً 99.78.

وشهدت أسعار المعدن الأصفر تقلبات ملحوظة خلال الجلسة لكنها أغلقت على هبوط مع مكاسب قوية للدولار وسط مخاوف ركود عميق للاقتصاد العالمي.

فيما كشفت بيانات اقتصادية عن إلغاء القطاع الخاص الأمريكي لـ27 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، كما انكمش النشاط الصناعي في الولايات المتحدة مع تراجع الإنتاج والطلبيات الجديدة.

وكان الذهب حقق مكاسب قوية خلال التعاملات وسط تفاقم المخاوف بين صفوف المستثمرين حول وباء الكورونا، الذي أصاب أكثر من 900 ألف شخص حول العالم حتى الآن.

وتأتي هذه المعنويات بعد تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الموقف في البلاد خلال الأسبوعين القادمين واصفاً إياهم بأنهما سيكونان “مؤلمين للغاية”.

ويتزامن ذلك مع استمرار جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي في دعم الأسواق والاقتصاد، حيث قرر بالأمس توسيع قدرة عشرات البنوك المركزي الأجنبية على الوصول إلى الدولار الأمريكي خلال الأزمة عبر السماح لهم بتبادل حيازتهم من سندات الخزانة مقابل قروض دولارية لمدة ليلة واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock