اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار الذهبالرئيسية

أسعار الذهب تتراجع عند الإغلاق بـ 0.7%

أسعار الذهب تتراجع عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على انخفاض ، بعد تصريحات رئيس الفيدرالي عقب إعلان تقرير الوظائف الشهري، لتسجل خسائر أسبوعية.

و انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول للارتفاع بنحو 0.7 %، أو ما يعادل 10 دولارات ليصل إلى 1515.50 دولار للأوقية، ذلك بعد أن سجل مستوى 1510.70 دولار في الاتجاه الهابط، و1536.20 دولار للأوقية في الاتجاه الصاعد.

وفي الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 7:45 مساءً بتوقيت القاهرة ، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.6 %، إلى 1510.34 دولار للأوقية.

وكان المعدن الأصفر تمكن من التحول للارتفاع بعد أن أضاف اقتصاد الولايات المتحدة 130 ألف وظيفة لسوق العمل الأمريكي خلال شهر أغسطس/آب الماضي وهو ما يقل عن التوقعات البالغة نحو 163 ألف وظيفة.

وفي الوقت نفسه استقر معدل البطالة عند 3.7 %، في حين أن متوسط أجور العاملين بالولايات المتحدة سجل نمواً متسارعاً على أساس شهري لكنه تباطأ على أساس سنوي.

ولكن تراجع المعدن الأصفر عند التسوية مع تصريحات رئيس الفيدرالي جيروم بأول بأن الاقتصاد الأمريكي يسير بشكل جيد والتقرير الوظائف الأخير علامة على قوة سوق العمل، مشيراً إلى أنه لا يتوقع أي ركود اقتصادي للولايات المتحدة

وكانت أسعار المعدن الأصفر تعرضت لضغوط على خلفية البيانات الاقتصادية الإيجابية، والتي من ضمنها ارتفاع وظائف القطاع الخاص غير الزراعي وبالإضافة إلى التطورات التجارية الإيجابية مع إعلان الصين أن بداية الشهر المقبل سيشهد جولة مباحثات جديدة مع الولايات المتحدة، لتسجل خسائر أسبوعية نحو 14 دولاراً أو ما يعادل 0.9 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock