ElGhazaly Group
غير مصنف

أسعار الذهب تتراجع مع ترقب اجتماعات البنوك المركزية

أسعار الذهب تتراجع مع ترقب اجتماعات البنوك المركزية

شهدت أسعار الذهب انخفاضاً خلال جلسة تداولات اليوم الإثنين استعدادًا لأسبوع مليء باجتماعات البنوك المركزية العالمية، وسط توقعات باتجاه عام لتشديد السياسة النقدية بشكل أكبر لمواجهة ارتفاع التضخم.

وفي الساعة 07:00 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 09:00 صباحاً بتوقيت القاهرة، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.53% إلى 1674.50 دولار للأوقية، لتضيف إلى انخفاض بلغ 2.6% الأسبوع الماضي، كما هبط سعر التسليم الفوري بنسبة 0.64% إلى 1664.28 دولار للأوقية.

واستقرت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر عند 19.38 دولار للأوقية، بينما انخفض سعر البلاتين للتسليم الفوري 0.64% عند 901.13 دولار، وتراجع سعر البلاديوم 1.5% إلى 2101.88 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.42% إلى 110.09 نقطة.

ويبدأ الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر ليومين غدًا الثلاثاء، على أن يعلن قراره مساء الأربعاء والذي من المتوقع أن يتضمن زيادة الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي.

ولا تزال هناك احتمالية لقيام المركزي الأمريكي برفع الفائدة 100 نقطة أساس، لكنها انخفضت قليلًا بسبب تراجع توقعات التضخم من قبل المستهلكين الأمريكيين خلال سبتمبر إلى أدنى مستوياتها في عام واحد.

كما يعقد كل من البنك الوطني السويسري وبنك إنجلترا اجتماعات السياسة النقدية هذا الأسبوع، مع توقعات بأن يتجه الأخير إلى رفع أسعار الفائدة بين 50 و75 نقطة أساس.

ورغم أن الذهب يُعرف بأنه استثمار آمن وسط تسارع التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك المعدن ذات العائد الصفري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى