اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … تراجع الأصفر وارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أسعار الذهب ... تراجع الأصفر وارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على تباين ، حيث تراجع الأصفر ، مع إقبال المستثمرين على الأصول الخطرة ، بينما صعد الأسود ، بدعم جهود تطوير لقاح محتمل ضد وباء “كورونا” والتطورات السياسية في الولايات المتحدة .

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على انخفاض ، لينهي المعدن الجلسة عند أدنى مستوى منذ منتصف يوليو مع إقبال المستثمرين على الأصول الخطرة.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 1.8% أو 33.20 دولار ، إلى 1804.60 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ منتصف يوليو الماضي.

وبلغت خسائر المعدن النفيس حوالي 3.6% في غضون جلستين متتاليتين.

وخلال ذلك مؤشر الدولار والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات بأكثر من 0.2% مسجلاً 92.294 نقطة.

وجاءت خسائر المعدن النفيس وسط مكاسب أسواق الأسهم، حيث تجاوز “داو جونز” حاجز 30 ألف نقطة لأول مرة في تاريخه وسط التطورات الإيجابية المتعلقة باللقاح المحتمل ضد “كورونا”.

كما تعرض المعدن الأصفر لضغوط وسط أولى علامات المرحلة الانتقالية للسلطة، حيث تلقى الرئيس المنتخب “جو بايدن” إخطارًا من إدارة الخدمات العامة بإتاحة التمويل الفيدرالي لانتقال السلطة، في خطوة تأتي بموافقة الرئيس “دونالد ترامب”.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ، ليسجل الخام أعلى تسوية منذ مارس الماضي بدعم جهود تطوير لقاح محتمل ضد وباء “كورونا” والتطورات السياسية في الولايات المتحدة.

وارتفعت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يناير بنحو 4.3% ما يعادل 1.85 دولار ليصل إلى 44.91 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ مارس.

وصعدت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير بنحو 3.7% ما يوازي 1.72 دولار لتصل إلى 47.78 دولار للبرميل.

وتلقى الذهب الأسود الدعم من إعلان ثلاث شركات تطوير لقاحات ذات فاعلية قوية ضد فيروس “كورونا”، لكنها لاتزال تنتظر موافقة الجهات التنظيمية خلال الأسابيع المقبلة لبدء توزيعها عالميًا.

وأبلغت إدارة الخدمات العامة الأمريكية الرئيس الديمقراطي المنتخب “جو بايدن” بأن انتقال السلطة من الممكن أن يبدأ رسميًا قبل توليه المنصب يوم العشرين من يناير 2021.

ويترقب المستثمرون صدور البيانات الأولية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم، قبل أن تعلن إدارة معلومات الطاقة البيانات الرسمية يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى