اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …تراجع الأصفر …و ارتفاع الأسود بختام الجمعة آخر جلسات الأسبوع

تراجع الأصفر ...و ارتفاع الأسود بختام الجمعة آخر جلسات الأسبوع

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الجمعة ،آخر جلسات الأسبوع على تباين ، إذ تراجع الأول ،رغم تراجع الدولار ، بينما ارتفع الأخير ، عقب بيانات التنقيب الأمريكية.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على انخفاض طفيف ، رغم انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية والضغوط على الأسهم، لكن المعدن النفيس تمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر عند التسوية بأقل من 0.1% أو دولار واحد إلى 1508.50 دولار للأوقية، وسجل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بنسبة 3.5%.
وكان الذهب قد جذب الطلب من المستثمرين هذا الأسبوع كملاذ آمن بفعل تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين مما دفع أسواق الأسهم نحو التراجع.

وخلال ذلك، انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.1% إلى 97.5 نقطة.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على ارتفاع ، وسط انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية وحافظ الخام على مكاسبه عقب بيانات اظهرت تراجع أنشطة التنقيب في الولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الآجلة لـ”نايمكس” تسليم سبتمبر بنسبة 3.7% أو 1.96 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 54.50 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكي خسائر أسبوعية بنسبة 2.2%.

وتعرض النفط لضغوط هذا الأسبوع مع تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين مما أثار القلق من تأثر الطلب العالمي سلبياً.

وكشفت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية عن انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في أمريكا بست منصات إلى 764 منصة هذا الأسبوع.

وخلال ذلك، انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.1% إلى 97.5 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock