اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …تراجع الأصفر…و ارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أسعار الذهب ...تراجع الأصفر...و ارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على تباين ، إذ تراجع الأول مع ارتفاع الدولار وصعود الأسهم العالمية ، بينما ارتفع الأخير ، مع هدوء المخاوف التجارية.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على انخفاض ، مع مكاسب الأسهم والعملة الأمريكية بعد انحسار المخاوف التجارية.

وتقلص سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنحو 0.2 %، إلى 1514.10 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1546.10 دولار للأوقية في وقت سابق من التعاملات.

كما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.6 %، إلى 1501.96 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، زاد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 %، إلى 97.792.

وفقد المعدن الأصفر مكاسبه القوية التي تجاوزت 18 دولاراً خلال التعاملات مع مكاسب قوية للبورصة الأمريكية حيث قفز “داو جونز” الصناعي بأكثر من 400 نقطة.

وجاء ذلك بعدما أعلنت واشنطن تأجيل فرض تعريفات جمركية على بعض الواردات الصينية إلى منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل، كما حذفت بعض السلع من قائمة التعريفات المقترحة.

ولجأ المستثمرون إلى الملاذ الآمن في وقت سابق من التعاملات مع حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي في العالم وسط الاضطرابات في هونج كونج والمخاوف السياسية في الأرجنتين.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 0.3 %.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على ارتفاع ، بنحو 4 %، عند ، لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين مع هدوء المخاوف التجارية.

و ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم سبتمبر/أيلول بنحو4 %، إلى 57.10 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 31 يوليو/تموز الماضي.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنحو 4.5 %، إلى 61.21 دولار للبرميل.

وتلقت أسعار الخام الدعم مع مكاسب قوية للأسهم الأمريكية خلال التعاملات على خلفية تأجيل واشنطن فرض تعريفات على بعض السلع من الصين إلى منتصف ديسمبر/كانون الأول.

ومن شأن هدوء التوترات التجارية أن تقلل من مخاوف تباطؤ الطلب على الخام والتي كانت ضغطت على الأسعار في وقت سابق من التعاملات.

وفي الأسبوع الماضي، خفضت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط خلال عامي 2019 و2020 إلى 1.1 و1.3 مليون برميل يومياً على الترتيب.

وفي سياق آخر، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الصخري خلال الشهر المقبل إلى مستوى قياسي عند 8.77 مليون برميل يومياً

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط في وقت لاحق من اليوم عن الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock