اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …تراجع الأصفر …و ارتفاع الأسود بختام الجمعة آخر جلسات الأسبوع

أسعار الذهب ...تراجع الأصفر ...و ارتفاع الأسود بختام الجمعة آخر جلسات الأسبوع

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على تباين ، إذ تراجع الأصفر بفعل تأثر شهية المخاطرة بشكل إيجابي من تعليقات متفائلة حول الأوضاع التجارية ، بينما صعد الأسود ، عقب بيانات التنقيب الأمريكية.

أولاً الذهب الأصفر ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على انخفاض ، بفعل تأثر شهية المخاطرة بشكل إيجابي من تعليقات متفائلة حول الأوضاع التجارية، لكنها تسجل مكاسب أسبوعية.

وتراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.3 %، عند 1468.50 دولار للأوقية، لكنه تمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية بلغت 0.4 بالمائة.

وفي الساعة 9:00 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ، تقلص سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 0.3 %، عند 1467.15 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 %، عند مستوى 97.971.

وصرح المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو بالأمس بأن الولايات المتحدة تقترب من توقيع صفقة تجارية مؤقتة مع الصين.

وصعدت اليوم مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة خلال التعاملات، الأمر الذي قلص جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحد بأكبر وتيرة في 17 شهراً، كما هبطت أسعار الواردات لأمريكية بأكبر وتيرة في 3 سنوات.

في حين، ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي.

وتأتي خسائر المعدن الأصفر على الرغم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونج كونج وأدت إلى شلل أجزاء من المركز المالي في آسيا لليوم الخامس على التوالي.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات  على ارتفاع ، بعد بيانات منصات التنقيب ومع آمال اقتراب موعد توقيع الصفقة التجارية، لتحقق مكاسب أسبوعية.

وارتفع سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.7 %، عند 57.72 دولار للبرميل، مُسجلاً مكاسب بنحو 0.8 %، خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بأكثر من 1.6 %، عند 63.31 دولار للبرميل.

وتراجعت منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو 10 منصات إلى 674 منصة خلال الأسبوع الجاري.

وينظر المستثمرين بعين الاهتمام إلى تطورات الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، مع تصريحات لمستشار ترامب عن اقتراب موعد توقيع الصفقة التي من شأنها الحرب التجارية الممتدة لأكثر من 16 شهراً.

ومن جانبها، ترى وكالة الطاقة الدولية أن منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها سيواجهون تحديات رئيسية في العام المقبل، حيث أن الطلب على خام أوبك يتراجع.

وأظهر تقرير أوبك بالأمس زيادة في الإنتاج النفطي للدول الأعضاء بالمنظمة مع تثبيت تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام في العامين الحالي والمقبل.

ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعها في الشهر المقبل من أجل مراجعة سياسة إنتاج النفطي وسط احتمالات لاستمرار اتفاقية الحد من الإمدادات.

وبحسب التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، صعد إنتاج الولايات المتحدة من النفط لمستوى قياسي جديد كما ارتفعت المخزونات من الخام بأعلى من التوقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock