اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …تراجع الأصفر …و ارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أسعار الذهب ...تراجع الأصفر ...و ارتفاع الأسود بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على تباين ، إذ تراجع الأصفر مع ترقب الصفقة التجارية، بينما ارتفع و الأسود ، مع مع انتظار إعلان بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وترقب توقيع الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة .

أولاً الذهب الأصفر ،  اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على انخفاض، مع اقتراب موعد توقيع الصفقة التجارية.

وتقلص سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 0.4 %، أو ما يعادل 6 دولارات مسجلاً 1544.60 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 2 يناير/كانون الثاني الجاري.

كما نزل سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.2 % ، إلى 1545.33 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 97.343.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين غداً الأربعاء، في البيت الأبيض.

وتأثر الذهب سلباً من الأنباء الإيجابية بشأن الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، حيث أسقطت إدارة الرئيس دونالد ترامب وصف الصين كمتلاعب بالعملة.

و كشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنحو 0.2 %، خلال الشهر الماضي، مقارنة مع 0.3 %، في الشهر السابق له.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على ارتفاع ، لأول مرة في 6 جلسات متتالية عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع انتظار إعلان بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وترقب توقيع الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وزاد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي “نايمكس” بنسبة 0.3 %، عند 58.23 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت القياسي” تسليم مارس/آذار بنسبة 0.6 %، عند 64.60 دولار للبرميل.

وجاء ارتفاع أسعار النفط مع تفاؤل المستثمرين بتوقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين والمقرر غداً الأربعاء.

و يركز المستثمرون على مخزونات النفط في الولايات المتحدة والمقرر أن تُصدر بياناتها الأولية من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، على أن تفصح إدارة معلومات الطاقة عن الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

ووفقاً لبيانات صادرة اليوم، فإن واردات الصين من النفط الخام في عام 2019 نمت بنسبة 10 %، مقارنة بالعام السابق له، بسبب نمو الطلب من المصافي الجديدة.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة السعودي “الأمير عبد العزيز بن سلمان” إن بلاده ستعمل من أجل استقرار سوق النفط في وقت يتسم بالتوتر الأمريكي الإيراني المتزايد، مشيراً إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها “أوبك+”، سيواصلون الحد من مستويات الإنتاج النفطي والتي من المقرر أن ينتهي في مارس/آذار المقبل.

وتعرض الخام للضغط خلال الجلسات الماضية على خلفية هدوء التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock