ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … تراجع الأصفر و الأسود عند تسوية آخر جلسات الأسبوع

أسعار الذهب … تراجع الأصفر و الأسود عند تسوية آخر جلسات الأسبوع

خاص- أربيان بزنس مصر – شهدت أسعار الذهب تبايناً عند تسوية جلسة ‏تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع ، حيث هبط الأصفر ، مع تقييم المستثمرين للتوقعات بشأن مسار السياسة النقدية في الولايات المتحدة ، كما تراجع الأسود ، ليسجل ثالث هبوط أسبوعي على التوالي مع ترقب المحادثات بشأن سقف سعر الخام الروسي.

أولاً الذهب الأصفر ، فقد تراجعت أسعاره، مع تقييم المستثمرين للتوقعات بشأن مسار السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.5% أو ما يعادل 8.40 دولار لتصل إلى 1754 دولارا للأوقية ، لتسجل خسائر أسبوعية بشكل طفيف يعادل 40 سنتًا.

وخلال ذلك، انخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة طفيفة تبلغ 0.04% عند 106.034 نقطة.

وتشهد الأسواق المالية الأمريكية اليوم حالة من الهدوء، حيث تغلق تعاملاتها مبكرًا عن المعتاد احتفالًا بعيد الشكر، وبعد عطلة رسمية يوم الخميس.

وكان محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الصادر هذا الأسبوع قد أظهر اتفاق أغلبية كبيرة من صانعي السياسة على احتمالية أن يكون من المناسب إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة.

وتشير توقعات الأسواق المالية إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع معدل الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر المقبل، بعد أن أقر 4 زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

ثانياً الذهب الأسود ، فقد انخفضت أسعاره، لتسجل ثالث هبوط أسبوعي على التوالي مع ترقب المحادثات بشأن سقف سعر الخام الروسي.

و انخفض سعر خام غرب تكساس الأمريكي ” نايمكس ” تسليم يناير بنحو 2.1% أو 1.66 دولار عند 76.28 دولار للبرميل، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 4.8%.

كما هبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير بنحو 2% أو ما يعادل 1.71 دولار عند 83.63 دولار للبرميل ، لتسجل خسائر أسبوعية بنحو 4.5%.

وذكرت وكالة “بلومبرج” أن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيل المحادثات بشأن تحديد المستوى السعري لسقف النفط الروسي، بسبب خلافات بين الدول الأعضاء.

وترفض بعض الدول الأوروبية مثل بولندا تحديد سقف لسعر النفط الروسي قرب 65 دولارًا باعتباره يضمن إيرادات كبيرة للحكومة الروسية، في حين لا توافق دول أخرى مثل اليونان على أي مستوى سعري يقل عن ذلك.

و أثار ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في الصين لأكثر من 30 ألف إصابة لأول مرة، مخاوف المستثمرين بشأن تشديد القيود المرتبطة باحتواء الجائحة، ما يهدد الطلب على الخام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى