ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … تراجع الأصفر و الأسود عند تسوية آخر جلسات الأسبوع

أسعار الذهب … تراجع الأصفر و الأسود عند تسوية آخر جلسات الأسبوع

خاص- أربيان بزنس مصر – شهدت أسعار الذهب انخفاضاً عند تسوية جلسة ‏تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع ، حيث تراجع الأصفر ، بعد بيانات اقتصادية ومع انتظار قرارات البنوك المركزية ، وهبط الأسود ، مع استمرار تقييم آفاق الطلب العالمي على الخام.

أولاً الذهب الأصفر ، فقد انخفضت أسعاره ، بعد بيانات اقتصادية ومع انتظار قرارات البنوك المركزية.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة طفيفة تعادل 60 سنتًا لتصل إلى 1929.40 دولار للأوقية ، لكنه سجل مكاسب أسبوعية 0.06%، محققًا سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

وخلال ذلك، صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.1% عند 101.986 نقطة.

وأظهرت بيانات اليوم أن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ، المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم ارتفع 5% في ديسمبر على أساس سنوي، مقابل 5.5% في نوفمبر السابق له.

كما ارتفع مؤشر ميتشجان لثقة المستهلك الأمريكي في القراءة النهائية لشهر يناير الجاري، مع هبوط توقعات التضخم على مدى العام المقبل إلى 3.9% من 4.4% في الشهر الماضي.

وينتظر المستثمرون اجتماعات السياسة النقدية من جانب بنوك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي وبنك إنجلترا في الأسبوع المقبل.

ثانياً الذهب الأسود ، فقد هبطت أسعاره ، مع استمرار تقييم آفاق الطلب العالمي على الخام.

هبط سعر خام غرب تكساس الأمريكي ” نايمكس ” تسليم مارس بنسبة 1.6% أو 1.33 دولار عند 79.68 دولار للبرميل، مسجلاً خسائر أسبوعية بنحو 2% في

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس تراجعًا بنحو 0.9% أو ما يعادل 81 سنتًا لتسجل 86.66 دولار للبرميل ، مسجلاً خسائر أسبوعية بنحو 1.1%.

وينتظر المستثمرون اجتماع لجنة تحالف “أوبك +” بشأن إنتاج النفط خلال الأسبوع المقبل، مع تقارير تشير إلى توصية بتثبيت الإمدادات عند المستوى الحالي.

وكانت أسعار الخام قد حققت مكاسب ملحوظة منذ بداية العام الجاري، بدعم التفاؤل بشأن تعافي الطلب من جانب الصين، عقب تخفيف القيود المرتبطة بالوباء.

وأظهرت بيانات “بيكرهيوز” أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة تراجع 4 منصات ليصل إلى 609 منصات في الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى