اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب …تراجع الأصفر… و صعود الأسود بختام الأربعاء

أسعار الذهب ...تراجع الأصفر... و صعود الأسود بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الأربعاء على تباين، إذ تراجع الأصفر مع عودة التفاؤل بشأن الصفقة التجارية ، بينما ارتفع الأسود ، عقب بيانات المخزونات الأمريكية.

أولاً الذهب الأصفر  ، اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات على انخفاض ، من أعلى مستوى في أربعة أسابيع، مع عودة التفاؤل بشأن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتحول المستثمرين نحو أسواق الأسهم.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير عند التسوية بنحو 0.3% ، أو 4.20 دولار للأوقية عند 1480.20 دولار للأوقية.

كما انخفض التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.2 %، أو ما يوازي 3.41 دولار ، إلى 1474.20 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار،الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ،عند 97.656 نقطة.

ونقلت تقارير صحفية اليوم أن الولايات المتحدة والصين تقتربان من الاتفاق على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية، حيث أكدت المصادر أن التوقيع على الاتفاق ربما يتم قبل منتصف الشهر الجاري.

وجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” كان صرح أمس بأنه يفضل تأجيل التوقيع على الصفقة التجارية مع الصين إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وكشفت بيانات اليوم عن أن القطاع الخاص الأمريكي أضاف 67 ألف وظيفة في الشهر الماضي مقارنة بتوقعات عند 150 ألف وظيفة، كما أظهرت البيانات تباطؤ نمو النشاط الخدمي في البلاد إلى 53.9 نقطة في نوفمبر مقارنة بتوقعات عند 54.5 نقطة.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على ارتفاع ، مسجلةً أعلى مستوى في أسبوعين بعد بيانات المخزونات الأمريكية ومع ترقب اجتماع أوبك.

وصعد سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة 4.2 %، عند 58.43 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 21 نوفمبر/تشرين الثاني.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 3.85 %، إلى 63.15 دولار للبرميل.

وتراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 4.9 مليون برميل لأول مرة في 6 أسابيع، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكيةز

فيما استقر إنتاج النفط في الولايات المتحدة عند مستوى قياسي مرتفع يبلغ 12.900 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنصرم.

كما تلقت أسعار الخام الدعم أيضاً مع عودة التفاؤل بشأن التجارة بعد تقرير صحفي أشار إلى اقتراب الولايات المتحدة والصين من إبرام الصفقة التجارية الجزئية.

فيما يركز المستثمرون على اجتماع أوبك الذي من المقرر أن ينعقد غداً الخميس في فيينا بين الدول الأعضاء في المنظمة لمناقشة اتفاقية خفض مستويات الإنتاج الحالية.

ويعقب ذلك اجتماعاً آخر مع منتجي الخام من خارج المنظمة يوم الجمعة للتوافق على رأي جماعي وسط تكهنات بتمديد الاتفاقية حتى منتصف العام المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock