اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار الذهبالرئيسية

أسعار الذهب تصعد عند الإغلاق بـ 0.3%

أسعار الذهب تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع ، ليسجل المعدن الأصفر في عام 2019 أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام.

وزاد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 0.3 %، أو ما يعادل 4.50 دولار ليصل إلى 1523.10 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 24 سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي الساعة 7:00 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4 %، أو ما يوازي 5.60 دولار ، إلى 1520.76 دولار للأوقية.

وخلال ذلك، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 %، عند 96.436.

وارتفع المعدن الأصفر في الجلسة الأخيرة من عام 2019 مع تراجع قوي للدولار الأمريكي خلال التعاملات والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ويأتي أداء المعدن الأصفر بالرغم مع التفاؤل التجاري على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين في منتصف الشهر المقبل.

وعلى الجبهة الاقتصادية، تسارع نمو أسعار المنازل في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، فيما تراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري.

وكشفت بيانات صينية اليوم استقرار النشاط الصناعي في الصين مع تراجع أداء القطاع الخدمي لكن في المجمل فإن كلا القطاعين داخل نطاق التوسع بتسجيل قراءة أعلى مستوى 50 نقطة.

ووسط التطورات التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي بالإضافة إلى تحول نهج السياسة النقدية، تمكن المعدن الأصفر من تحقيق أكبر مكاسب سنوية منذ عام 2010 بنحو 19 %، أو ما يعادل 242 تقريباً.

كما سجل المعدن الأصفر مكاسب فصلية وشهرية بنحو 3.4 %، لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى