غير مصنف

أسعار الذهب … هبوط الأصفر و الأسود بختام الخميس

أسعار الذهب ... هبوط الأصفر و الأسود بختام الخميس

أربيان بزنس مصر- اختتمت أسعار الذهب الأسود و الأصفر جلسة تداولات اليوم الخميس على انخفاض ، حيث تراجع الأصفر ، مع صعود الدولار لأعلى مستوى في تسعة أشهر ووسط رصد تطورات السياسة النقدية في الولايات المتحدة ، كما تقلص الأسود ، مع استمرار القلق بشأن تباطؤ الطلب على الخام وسط تفشي متغير “دلتا” وظهور بيانات اقتصادية سلبية.

أولاً الذهب الأصفر،اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على انخفاض ، مع صعود الدولار لأعلى مستوى في تسعة أشهر ووسط رصد تطورات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة تقارب 0.1% أو 1.30 دولار ليسجل 1783.10 دولار للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 93.550 نقطة.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية عند 348 ألفا في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من أغسطس، مقابل توقعات بالهبوط إلى 362 ألفا.

وكان محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي قد أظهر أن مسؤولي البنك المركزي يرون إمكانية خفض برنامج شراء السندات هذا العام، إذا استمر الاقتصاد في التحسن كما هو متوقع.

ثانياً الذهب الأسود ،اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات  على انخفاض ، مع استمرار القلق بشأن تباطؤ الطلب على الخام وسط تفشي متغير “دلتا” وظهور بيانات اقتصادية سلبية.

وهبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2.7% أو 1.77 دولار عند 63.60 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر تراجعًا 2.6% أو 1.78 دولار ليسجل 66.45 دولار للبرميل سوية، بعد أن وصل إلى 65.57 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وتعرض الخام للهبوط خلال ستة جلسات متتالية، مع بيانات أظهرت تباطؤ مبيعات التجزئة وإنتاج المصانع في الصين خلال شهر يوليو الماضي، مع عودة صعود حالات الإصابة بفيروس “كورونا” والفيضانات.

كما تضرر الخام من صعود الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في نحو تسعة أشهر بعد إشارة مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالأمس إلى احتمالية خفض مشتريات الأصول هذا العام، ما وضع ضعوط هبوطية على السلع الأساسية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى