ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسعار الذهب … هبوط الأصفر و الأسود عند تسوية الثلاثاء

أسعار الذهب … هبوط الأصفر و الأسود عند تسوية الثلاثاء

أربيان بزنس مصر – شهدت أسعار الذهب تراجعاً عند تسوية جلسة ‏تداولات اليوم الثلاثاء ، حيث تراجع الأصفر ، تزامنًا مع استمرار ارتفاع الدولار وتركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، كما هبط الأسود ، حيث أثارت البيانات الاقتصادية المخاوف بشأن ركود عالمي محتمل، بينما تنتظر الأسواق توضيحًا بشأن محادثات إحياء اتفاقية قد تسمح بمزيد من صادرات النفط الإيرانية.

أولاً الذهب الأصفر ،  فقد هبطت أسعاره، تزامنًا مع استمرار ارتفاع الدولار وتركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.5% أو ما يعادل 8.40 دولار لتصل إلى 1789.70 دولار للأوقية.

وخلال ذلك ، استقر مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 106.457 نقطة ، قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع.

ومن المقرر صدور نتائج اجتماع شهر يوليو للبنك المركزي الأمريكي غدًا الأربعاء، والذي من شأنه تقديم إشارات حول مسار السياسة النقدية ومعدلات الفائدة في اجتماعاته المقبلة.

ومع ذلك، تظل مخاوف التدهور الاقتصادي قائمة، حيث صرح الخبير الاقتصادي “نورييل روبيني” في مقابلة مع “بلومبرج” أمس أن هناك خيارين أمام اقتصاد الولايات المتحدة إما حدوث ركود اقتصادي عميق أو تضخم مستدام.

ثانياً الذهب الأسود ، فقد تراجعت أسعاره، حيث أثارت البيانات الاقتصادية المخاوف بشأن ركود عالمي محتمل، بينما تنتظر الأسواق توضيحًا بشأن محادثات إحياء اتفاقية قد تسمح بمزيد من صادرات النفط الإيرانية.

وهبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 3.2% أو ما يعادل 2.88 دولار ليغلق عند 86.53 دولار للبرميل، مسجلًا أدنى مستوياته منذ يناير الماضي.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 2.9% أو 2.76 دولار عند 92.34 دولار للبرميل ، بعدما سجلت أدنى مستوى خلال التعاملات عند 91.71 دولار.

وحسبما نقلت “بلومبرج”، قال وزير الخارجية “حسين أميررابد اللهيان” إنه يمكن التوصل إلى اتفاق مع واشنطن لإعادة إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 في الأيام القليلة المقبلة، في حال أظهرت الولايات المتحدة نهجًا واقعيًا ومرونة.

وكشفت بيانات ، عن انخفاض عدد المنازل الأمريكية التي جرى البدء في تشييدها إلى أدنى مستوياته في حوالي عام ونصف خلال يوليو، متأثرًا بارتفاع معدلات الرهن العقاري وأسعار مواد البناء.

و خفض بنك “باركليز” توقعاته لسعر خام برنت بمقدار 8 دولارات للبرميل للعام الجاري والمقبل، حيث يتوقع فائضًا كبيرًا من النفط الخام على المدى القريب بسبب الإمدادات الروسية القوية.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات مخزونات النفط عن معهد البترول الأمريكي للأسبوع الماضي في وقت لاحق يوم الثلاثاء، قبل البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة المنتظر صدورها غدًا الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى