ElGhazaly Group
غير مصنف

أسعار النفط تتباين… نايمكس يرتفع 2.16 %.. وبرنت يتخلى عن مكاسبه ويهبط عند 95.06 دولاراً للبرميل

أسعار النفط تتباين... نايمكس يرتفع 2.16 %.. وبرنت يتخلى عن مكاسبه ويهبط عند 95.06 دولاراً للبرميل

شهدت أسعار النفط تبايناً خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، وقلص خام برنت مكاسبه التي حققها الجلسة الماضية، حيث اعتُبرت صفقة “أوبك بلس” لخفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في أكتوبر بمثابة تحرك رمزي إلى حد كبير لدعم الأسعار بعد التراجع الأخير للسوق.

و ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 2.16% أو 1.87 دولار لتصل إلى 88.75 دولار للبرميل.

وفي الساعة 06:15 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 08:15 صباحاً بتوقيت القاهرة،تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 0.7% أو بنحو 65 سنتًا إلى 95.06 دولار للبرميل، بعدما صعدت عند تسوية يوم الإثنين بنسبة 2.9%.

وأوضح نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” في حديث عبر التلفزيون الحكومي الروسي نقلته “رويترز”، أن قرار “أوبك بلس” يرجع إلى أن سوق الطاقة العالمي يشهد ارتفاع حالة عدم اليقين في الوقت الحالي، وسط توقعات بضغف النمو العالمي.

بينما قال وزير الطاقة الروسي “نيكولاي شولجينوف” في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك يوم الثلاثاء إن موسكو ستستجيب لإجراءات مجموعة الدول السبع لوضع سقف لأسعار النفط الروسي عن طريق شحن المزيد من الإمدادات إلى آسيا.

وعن الاتفاق النووي، ذكر “جوزيب بوريل” كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين أنه أصبح أقل ثقة مما كان عليه من قبل بشأن تقارب عملية التفاوض، مشيرًا إلى تلاشي فرص التوصل إلى اتفاق بين طهران والدول الأوروبية بشأن إحياء سريع للاتفاق النووي الإيراني، وفقًا لما نقلته “بلومبرج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى